١- لا تكثر من تناول الطعام:ان كان هدفك أن تعيش حتى سن المئه ،فمن الأفضل ألا تفرط في تناول الطعام . فقد أثبتت دراسة أمريكية أن أضرار الأكسدة التي تصيب خلايا العضلات تنخفض لدى الأشخاص غير البدنيين الذين يستهلكون كميات قليلة من السعرات الحرارية .وبما أن أضرار الأكسدة ترتبط بالتقدم بالسن ،يمكنك العيش لسنوات مديدة إن خفضت السعرات الحرارية يوميا بنسبة ٢٠٪ .

لذا أعيدوا ترتيب نظام كم الغذائي ليضم كمية أقل من المأكولات غير الصحية و كمية أكبر من الصحية ،وبذلك تحصلون على سعرات حرارية أقل وقيمة غذائية. أكبر.

٢- فاكهه وخضار أكثر :لتقللي من السعرات الحرارية التي تتناولها ، أضف الكثير من الفاكه والخضار إلى أطباقك .فقد أثبتت الدراسات أن السبب وراء ١٠٪ من الأمراض والوفيات التي يمكن تجنبها هو عدم تناول الكمية الموصى بها من الخضار ( خمس حصص) والفاكهه ( حصتان ) يوميا . لذا اعتمدوا على هذه الأطعمة في نظام كم الغذائي اليومي لتعيشوا حياة أطول ، ولا تنسوا أن فوائد الخضار والفواكه تزداد كلما نوعت أصنافها ، ذلك أن المكونات الغذائية والمواد المضادة للأكسدة تتضاعف مع تنوع ألوان الفاكهه والخضار التي تتناولها من الأحمر والبرتقالي إلى الأخضر والبنفسجي .

٣- استفيدوا من موسم العنب:تحتوي قشرة العنب الأحمر على مادة تعرف بالريسفيراترول ، وهي من أقوى المواد المضادة للأكسدة وتساعد جسمك على محاربة الشوارد الحرة التي تتسبب بتقدمك في السن وتراجع صحتك . وبفضل خصائصه المضادة للأكسدة ،يقوم الريسفيراترول ، الموجود في العنب والتوت البري والفستق ، بالحد من الإلتهابات في جسمك ، ما يخفض من خطر إصابتك بالنوبات القلبية ، والسكتات الدماغية ، والتهاب المفاصل، وداء السكري، والألزهايمر . كما أظهرت أبحاث أجريت في جامعة فلوريدا أن هذه المادة تساهم بدرجة عالية في تحسين صحتك وحمايتك من الأمراض المزمنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]