اعلنت "لجنة مكافحة مرض الايدز" في اسرائيل، عن قرب فتح حانوت في مجمع "ديزينغوف سنتر" في تل أبيب، تخصص ببيع أغراض كان يستعملها حاملو جرثومة الايدز، كالقمصان والأقراط (الحَلَق) والأدوات المنزلية، وغيرها.
وجاء هذا الإعلان مع اقتراب اليوم العالمي لمكافحة الايدز (مطلع ديسمبر كانون الأوّل)، مع الاشارة إلى أن ريع وأرباح المبيعات سترصد لجهود المكافحة.

وأعلن القائمون على "اللجنة" أنه جمعت حتى الآن كمية كبيرة من الأغراض، كالأحذية والملابس والقبعيات ومستحضرات التجميل والبدلات الرياضية والمجوهرات والاكسسوارات والسراويل والفساتين، وما إلى ذلك.

الباعة - حاملون للجرثومة!

واختارت اللجنة اسمًا وعنوانًا لهذه "الصرعة" مستمدًا من أهدافها، وترجمتها (بتصرف): "إنزال الوصمة عن الرفّ"، فيما أعلن عن أن الخميس المقبل هو موعد افتتاح المتجر الذي سينشط في البيع لمدة اسبوع كامل، ويتولى مهمات البيع فيه حاملون وحاملات لجرثومة الايدز !

وتقرر أن يكون مرفقًا بكل غرض شريط فيديو قصير يتحدث فيه صاحبه (المتبرع) عن نفسه وعن معايشته للمرض وعن نظرة المجتمع اليه.

وعن ذلك قال الدكتور يوال ليفنات، المدير العام للجنة مكافحة الايدز، أنه يأمل في أن تساهم زيارة المتجر واللقاء مع حاملي الجرثومة المشاركين في الحملة – في تغيير نظرة الناس وآرائهم المسبقة عن المرض والمرضى.

ووفقًا لمعطيات اللجنة، يبلغ عدد حاملي جرثومة الايدز في اسرائيل حاليًا ستّة آلاف و (500) انسان، إلاّ أن مصادر أخرى تؤكد أن العدد الحقيقي يقارب التسعة آلاف "حامل"! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]