الشريط الأخباري

مستشفى رمبام: اخراج سلسلة حديدية من امعاء طفل

كيفين سليمان موقع بكرا
نشر بـ 19/08/2014 15:35 , التعديل الأخير 19/08/2014 15:35

تمكن الاطباء في مستشفى رمبام في حيفا من اخراج كرات حديدية من امعاء طفلين كانا قد نُقلا الى قسم طوارئ الاطفال في المستشفى بعد ان بلعا هذه الكرات التي كانت داخل العاب الاطفال.

وكان قد وصل قبل ايام الى المستشفى طفل يبلغ من العمر عام وبضعة أشهر بعد ان لاحظ والداه ان ابنهما بلع كرات ممغنطة ,واثناء تصوير الاشعة تبين ان هناك سلسلتين ممغنطتين في امعاء الطفل واللتين اتصلتا ببعضهما مع الوقت نتيجة قوة الجذب المغناطيسي, وادى ذلك الى ضغط في امعاء الطفل وتسبب بعدد من الثقوب داخل الامعاء.

يقول البورفيسور رون شؤول من قسم " الغاسترو" للاطفال : " التقديرات في العادة لوجود اجسام غريبة ان تخرج بشكل طبيعي من الجسم , وعندما لا يحدث ذلك يحاول الاطباء اخراجها بواسطة ناظور , لكن هذه الحالة لم تمكن أي من هذه الحلول , بعد ان أدت هذه الكرات الى حدوث اضرار للامعاء ولم يبقى سوى حل اجراء عملية لاخراجها واصلاح الاضرار التي سببتها هذه الكرات , والتي اجريت من قبل قسم جراحة الاطفال في مستشفى رمبام برئاسة د. ران شطاينبرج , الذي يقول ان بلع كرات مغناطيسية يشكل خطرا اكبر حيث تؤدي قوة الجذب المغناطيسي الى تجمعها والتسبب باضرار للامعاء نتيجة قوة الجذب , هذا وفي الامس وصل ايضا طفل ( 12 عاما ) الذي ابتلع ايضا كرات مغناطيسية حيث تتم متابعة حالته التي تظهر حسب الفحوصات ان الكرات ابتلعت معا وهي بطريقها للخروج بشكل طبيعي". 

أضف تعليق

التعليقات