ها هو شهر رمضان الكريم يحل علينا من جديد بعد انتظار طويل، انتظرناه بتلهف وشوق لا يوصفان واستقبلناه احسن استقبال، استقبال المحب للقاء حبيبه بعد فراق امد طويل، لقاء بنكهة ايمانية خالصة من اجل الصيام والعبادة والمغفرة.

قال الله تعالى: شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ: سورة البقرة/185

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء رمضان فُتحت أبوابُ الجنة وغُلِّقت أبواب النار وصُفِّدت الشياطين" رواه البخاري.

هذا هو شهر رمضان، شهر الخيرات، شهر البر، شهر العطف، شهر المواساة، شهر العتق من النار، شهر الانتصارعلى النفس وشهر الانتصار على نوازع الشيطان ووو....

شهر المغفرة والرحمة والصلاة، وليس شهر تبذير الطعام والتباهي بكثرة انواعه على طاولة الافطار، حيث تشير الدراسات ان تكلفة الطعام لدى الاسرة العربية في شهر رمضان تزيد ثلاثة اضعاف(في المعدل) عن بقية اشهر السنة، وكأن شهر رمضان جاء للتباهي بالاطعمة والتفاخر بتشكيلتها وليس التضامن مع الفقير في بؤسه وقلة حيلته.

وفي رمضان لا نصوم من الطعام فقط وانما نصون لساننا عن الكذب والغيبة والكلام البذيء وغير ذلك من الأمور المحرمة.

لا يسعنا في هذا المقام الا ان ندعو الله في هذا الشهر المبارك: اللهم بارك لنا في رمضان وأعِنّا فيه على صيامه وقيامه يا ارحم الراحمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]