البداية اريد ان اعرف عن نفسي انا رامي محاميد من قرية الفريديس ولدت وترعرعت فيها واصلي من ام الفحم . من اكون حسب رايك يا سوسن عرب جيدون ام عرب سيؤون ؟ بعد الاعتداء على مسجد الرحمه في الفريديس من قبل (تدفيع الثمن ) , نلاحظ الهجوم علينا من قبل سوسن سرور,وبعد وصفها بان حجاج الحكومة الاسرائيلية اتو الى الفريديس ولم يذهبوا الى ام الفحم على ان الفريديس عرب جيدون وام الفحم عرب سيؤون.

اريد ان اوضح معلومة هامه بان حجاج عضاء الكنيست العرب مثل عضوة الكنيست حنين زغبي اول مرة تدخل الفريديس وعضو الكنيست محمد بركة من ثمانية سنوات لم يدخلها وشكرا ل gps الذي ارشد ممثل ابناء البلد على الوصول للفريديس ولم ياتي احمد الطيبي الذي يحصل على اصوات الفريديس في الانتخابات هؤلاء الحجاج اتو على الفريديس عشان الفريديس عرب جيدون.

اما لجنة المتابعة فبعثت بممثل عنها الشيخ رائد صلاح لانهم يعرفون بانه موجود دائيما في الفريديس مشكورا له . تعتقدين بان الشيخ رائد صلاح ياتي دائيما الى الفريديس في جميع المناسابات الدينية لاننا عرب جيدون ! هذا فخر لنا .

اسمحي لي ان اعلمكي درس في السياسه والاعلام الضجة الاعلامية التي حصلت عليها الفريديس هي من ناحية منطقيه صحيحة لان اذا عملوا نفس الشيء في ام الفحم احتمال سيكون الغضب كبير وسيخرج عن السيطرة لو لاحظنا بان الضجة الاعلامية كانت عن (تدفيع الثمن ) فقط لانهم يعرفون بان اهالي الفريديس ينصاعون لاوامر وجهاء وزعماء البلد .

واذا حبيتي تقارني فالفريدبس خرجوا اكثر من ثلاثة الاف متظاهر واعلان اضراب شامل في القريه ومن اجل هذا الرد من اهالي الفريديس سارعوا حجاج الحكومة اليها اما في ام الفحم كانوا ما يقارب الف متظاهر ولن يذكر عن أي اضراب.
 
نحن نعتز باسلامنا ولم ننتظر منك الاعتراف . اولا تدفيع الثمن اعتدوا على مسجد وهذا اول دليل على اسلام الفريديس , اذهبي الى مسجد صرفند المهجر على الساحل واسأله من المرابط هناك كل عام , سيقول لكي شباب الفريديس واذهبي الى ارض النقب ستجدين اثار اقدام شباب الفريديس في مخيم ترميم النقب كل عام , ما تنسي ان تذهبي الى عكا واسأليهم عن شباب الفريديس الذين ساعدوا في ترميم البيوت المهدومه واسألي مساجد الوسط العربي عن تبرعات اهالي الفريديس لهم واعلمي بان اهالي الفريديس بنوا مساجدهم من اموالهم فقط والحمد الله . واخيرا كل ما اربع مساجد الفريديس تقول الله واكبر كل يوم خمس مرات فعلمي بان الفريديس مسلمة ابية باذن الله.

اما بالنسبة للقرية لوبية المهجرة اعلمي بان الفريديس نصفها من القرى الساحلية المهجرة وان جدي ابو امي اصلوا من قرية الطنطورة المهجره يعني نحن نستطيع ان نعلميك عن القرى المهجره . واسألك بعد 17 مره في نفس القرية المهجرة مثل لوبية اقترح عليك ان تاتي الى قرية صرفند كمان مهجره من قرى الساحل المهجرة .

ما تنسي بان وجود الفريديس وجسر الزرقاء اكبر اثبات بان كان على الساحل قرى فلسطينبة.

وانهي كلامي اليك قبل ان تفرقي بين الفريديس وام الفحم والجش وباقه , مسلم ومسيحي لان ( تدفيع الثمن ) وحدنا ولم يفرق بيننا اذهبي وطالبي اعضاء الكنيست ان يضغطوا على الامن الاسرائيلي بالقبض على المجرمين 

شكرا

اقرأ ايضاًهلموا الى لوبية المهجرة لمواجهة" تدفيع الثمن"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]