ما بين الفارهة، والمعدلة، والمصفحة، يختار الرؤساء والزعماء سياراتهم، بالتأكيد الأمر لا يقتصر على كونها مجرد وسيلة للتنقل، فأحياناً تكون السيارة مركز عمليات على 4 عجلات، وأحياناً لأخذ قسط من الراحة قبل الدخول في مشاحنات السياسة.
Large

1

فلاديمير بوتين

السيارة الرئاسية الليموزين "زيل"، كانت شركة "ماروسيا" والموقع الإلكتروني "كار ديزاين" يستضيفا مسابقة لتصميم سيارة رئاسية للرئيس "فلاديمير بوتين"، تم تقديم أكثر من 100 اقتراح وتم إعلان التصميم الفائز لـ"ياروسلاف ياكوفليف" و"بيرند ويل"،السيارة تمتلك غطاء أمامياً كبيراً والنهاية الأمامية الرائعة مستوحاة من تصميم سيارات "رولز رويس"، مع أضواء خلفية فريدة من نوعها، ونظام العوادم المركزي مصممة لتحمل الهجمات النووية والصواريخ ومجهزة بكل وسائل العمل والراحة التي من الممكن أن يحتاجها "بوتين".
Large

2

باراك أوباما

الرئيس الأميركي "باراك أوباما" يتحرك في السيارة الرئاسية المصفحة "كاديلاك ليموزين" وهي ملقبة بـ"الوحش"، وهي "كاديلاك" تم تعديلها لتصبح شاحنة أكثر من كونها سيارة ليموزين عادية، وخزان الوقود مصنوع من مادة مصفحة حتى لا يحدث تسرب في الوقود أو انفجار عند تعرضها لطلقات نارية، وتحتوي على أدوات إسعافات أولية في حالة التعرض لهجوم ومزودة بهاتف متصل بالأقمار الصناعية.
Large

3

خوسيه مويكا

رئيس "الأوروغواي" يقود سيارة "فولكس فاغن بيتل" موديل عام 1987 ويقول إنه لا يحتاج السيارات الفاخرة ولا يهتم بالحياة الفارهة التي يهتم بها الرؤساء الآخرين، كما يتبرع "خوسيه" بحوالي 90% من مرتبه ويحتفظ فقط بما يكفي معيشته.
Large

4

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة "إليزابيث الثانية" ملكة "بريطانيا" تمتلك "بنتلي رولز رويس" وهي سيارة بريطانية وتم صنعها خصيصاً بمناسبة عيد ميلاد الملكة في عدة ألوان زاهية، وتتميز السيارة بمحرك بقوة 505 حصان وتصل إلى سرعة قصوى 269 كيلومتراً/ساعة.
Large

5

معمر القذافي

الرئيس الراحل الليبي "معمر القذافي" كان معروفاً بعاداته غير العادية، ومن ضمنها إشرافه على تصميم السيارة "صاروخ" والتي كان يرى أنها "وسيلة حماية للبشرية". السيارة على شكل صاروخ ومقدمتها وخلفيتها بشكل مدبب.
Large

6

ماوتسي تونغ

كان للزعيم الصيني الراحل "ماوتسي تونغ" رأي أخر في الليموزين الرئاسية، حيث أمر بإنشاء شركة "هونغ كي" أو "العلم الأحمر" لتصنيع ليموزين رئاسية محلية، ويقال إن "ماو" نفسه أمر الشركة بصناعة سيارة طولها 10 أمتار ومزودة بسريرين كاملين، ولكن تراجعت الشركة عن ذلك بعد وفاته عام 1976.
Large

7

حسني مبارك

الرئيس المصري السابق كان يتجول في سيارة BMW 7-Series، وهي سيارته المفضلة، كما أنها من السيارات المنتشرة التي يفضلها العديد من رؤساء الدول ويختارها 16 رئيس حول العالم للتجول بها، وهي سيارة سيدان وتتميز بالفخامة والقوة وتعمل بمحرك 8 سرعات أوتوماتيكية بقوة 420 حصان سعة 4.4 لتر توين تربو.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]