يشارك الفنان الفلسطينى الشاب محمد عساف في امارة الشارقة في الاستعدادات الفنية والتدريبات المسرحية للملحمة العالمية "عناقيد الضياء" أضخم عمل فنى مسرحى عن الإسلام، حيث سيشارك عساف فى 5 عروض للملحمة تبدأ فى 26 مارس الجارى وتستمر حتى 4 أبريل القادم على مسرح جزيرة المجاز فى الشارقة.

وعبر محمد عساف، عن سعادته الغامرة بوجوده فى "عناقيد الضياء"، وقال "سعيد جداً بالمشاركة فى هذا العمل الفنى الملحمى الضخم، بين قامات فنية كبيرة، لها تاريخها المهنى الطويل، وحضورها البارز على الساحة الفنية والموسيقية العربية".

وأشار عساف إلى أن وجود فنان فلسطينى فى عمل يتناول سيرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، يؤكد على صدق التزام إمارة الشارقة بهويتها الإسلامية وانتمائها العربى، من خلال تواجد اسم فلسطين فى عمل عن الإسلام، لتجمع بذلك بين العروبة والإسلام فى ملحمة "عناقيد الضياء".

تحد كبير

وقال الفنان الفلسطينى "إن هذا العمل يشكل التحدى الأبرز له، وهو ما زال فى مستهل حياته الفنية، ولكنه فى نفس الوقت يعزز ثقته بنفسه، وبفضل دعم الموسيقار والملحن البحرينى الكبير خالد الشيخ، وتعاون وتشجيع النجوم العرب الكبار: حسين الجسمى، ولطفى بوشناق، وعلى الحجار، حيث سيسعى فريق العمل الكبير على تقديم عمل يليق بالإسلام، رسالة وحضارة، وبالشارقة، بلداً وثقافة، مؤكداً أن العمل تطلب أشهراً طويلة من التخطيط والتدريب والتجهيز، وتنقلاً بين العديد من الدول، وتبادل الخبرات مع عدد كبير من المتخصصين والخبراء فى شتى المجالات الفنية والتاريخية.

وأضاف: "من خلال عناقيد الضياء، سنثبت جدارة الشارقة بالحصول على لقب عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، وبأحقيتها أيضاً بنيل لقب عاصمة الثقافة العالمية، وبقدرتها على استضافة فعاليات فنية رفيعة المستوى، تتطلب تجهيزات ضخمة، وكوادر كبيرة العدد وكثيرة الخبرات، فالشارقة اليوم أصبحت عاصمة الفن الملتزم، وجاهزة لتقديم المزيد من الأعمال المتميزة".

200 ممثل

الجدير بالذكر أنه شارك فى التحضير لـ"عناقيد الضياء" كوادر فنية وتقنية عالية المستوى، وتمت الاستعانة فى مراحل تصويره وإنتاجه بخبراء فى التاريخ الإسلامى، ومتخصصين بإعادة تمثيل المشاهد التاريخية، وفق تقنيات غير مسبوقة فى العالم العربى، إلى جانب الموهبة الكبيرة للموسيقار والملحن البحرينى خالد الشيخ، ونخبة من الفنانين العرب، وأكثر من 200 ممثل، وسيكون إبهار الصورة والصوت والألوان والمؤثرات، العنصر الأبرز فى العمل، الذى سيظل ضياؤه ماثلاً فى نفوس الجمهور إلى الأبد".

العرض في 26 اذار

وسيتم عرض "عناقيد الضياء" على مسرح جزيرة المجاز المفتوح، المقر الرسمى لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، فى السادس والعشرين من مارس الجارى، وقد تم تصميمه بشكل يضاهى المسارح الرومانية، فهو مسرح نصف دائرى، مقام على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً. ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات تتسع لنحو 4500 متفرج، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم، كما أنه مزود بنظام صوتى متطور عالى الجودة والدقة، ويضم أيضاً جسراً يربط بين شارع بحيرة خالد والجزيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]