تم مؤخرا تعيين د. شكري قسيس، جراح التجميل في قسم الجراحة في المركز الطبي زيف في صفد عضوا ناشطا في الجمعية العالمية للجراحة التجميلية ISAPS.

يشار الى ان الجمعية العالمية، هي منظومة مهنية رائدة في العالم في مجال الجراحين التجميليين المؤهلين، وهدفها تبادل المعلومات وطرق العمل المتطورة بين الجراحين في العالم وتطوير التميز في الجراحة التجميلية.

جمعية ISAPS تأسست عام 1970 وفيها اكثر من 2400 عضو من اطباء الجراحة التجميلية البارزين في العالم من 94 دولة.

انهى د. شكري قسيس تخصصه في جراحة التجميل قبل 14 سنة،وبدأ العمل في هذا التخصص في مستشفى زيف بصفد،ويقول قسيس ان جراحة التجميل اصبحت شائعة لدى الفتيات والشباب العرب،وقسيس هو مدير قسم جراحة التجميل في صفد..

عن جراحة التجميل وانواعها تحدث مراسلنا الى د. قسيس.
 
جراحة التجميل نوعان

وعن جراحة التجميل يقول قسيس: هناك نوعان من جراحة التجميل،النوع الاول هو جراحة تجميلية لأناس اصيبوا بحوادث طرق او حوادث عمل او نتيجة حروب،والأخرى هي عملية تجميلية كشفط الدهون من الجسم او تكبير الصدر او تجميل الانف، وهذه الجراحات لا تقتصر على الفتيات بل الشباب ايضا ،وفي العقد الاخير شاعت هذه الجراحة في المجتمع العربي ولم تعد مقتصرة على الوسط اليهودي" وعامل الخجل " اضحى من الماضي وعمليات التجميل في ازدياد يوما بعد اخر.
 
الجراحة التجميلية لمصابين سوريين في صفد

ويتحدث د. قسيس عن العمليات الجراحية التجميلية للمصابين السوريين في صفد وقال:وصلتنا حالات عديدة ومتنوعة من الاصابات والتشوهات نتيجة الحرب الدائرة في سوريا في السنة الاخيرة،وجزء كبير من هذه الاصابات كانت بحاجة الى جراحة تجميلية ،احيانا جراحة سهلة واخرى معقدة جدا يستغرق علاجها ومتابعتها اشهر،وهذه الاصابات بالغة قل ما واجهناها في البلاد،فنحن نتحدث عن اعضاء بترت من خلال انفجارات قنابل او صواريخ وايضا تشوهات كبيرة في مختلف انحاء الجسم،وهي اكثر ما اثارني خلال عملي.

يجب توخي الحذر

وحول توخي الحذر في العمليات التجميلية يقول د. قسيس: منتشرة في طول البلاد وعرضها مراكز تجميل،وهذه المراكز في غالبها ليست مؤهلة طبيا لجراحات تجميل وهنا تكمن الخطورة،لذلك علينا التأكد قبل اجراء عملية تجميل من هذا المركز او غيره في هذا الجانب من الاختصاص،وقد راجت هذه الظاهرة في السنوات الاخيرة حيث تم اعتقال بعض "الاطباء" وعدد من اصحاب هذه المراكز لعدم وجود مؤهلات تسمح لهم باجراء مثل هذه العمليات،لذلك ننصح ونشدد على ان يقوم الانسان بفحص هذه المراكز جيدا قبل التوجه اليها لاجراء عمليات تجميل وغير ذلك سيؤدي الى تداعيات سلبية وخطيرة جدا على صحته...

شاهدوا الفيديو

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]