الشريط الأخباري

عرض رائع لـ"بوليفوني" في الناصرة بمشاركة الفنان العالمي بروزا

بكر جبر زعبي، موقع بكرا
نشر بـ 02/03/2014 07:20 , التعديل الأخير 02/03/2014 07:20

برعاية إعلامية من موقع "بـُكرا"، إستضافت قاعة الحديقة الصناعية في الناصرة مساء أمس السبت الكونسيرت الموسيقي الرائع للفنان العالمي الذي نظمه معهد "بولوفوني" وشارك بها الفنان العالمي المعروف ديفيد بروزا.

المئات من محبي الفن شاركوا بالأمسية ومن بينهم رجل الأعمال المعروف المستثمر ستيف فيرتهايمر، وفي البداية كانت كلمة لمدير معهم بوليفوني د.نبيل عبود رحب خلالها بالحضور وأعلن عن كونسيرتات قادمة شاكرا فيرتهامير الذي بدوره اعتلى المنصة وشكر الفنان بروزا وأثنى على عمل د.عبود.

رباعيات "بوليفوني" الشابة قدمت عروضا رائعة وشاركت الفنان ديفيد بروزا بفقرته

وفي حديث مع الموسيقار نبيل عبود مدير معهد بوليفوني قال : العرض هو نتاج عمل متواصل على مستوى الشباب، ومشاركة الفنان الكبير ديفيد بروزا ستكون بعد تواصل دام سنوات عديدة مع هذا الفنان الكبير أظهر فيه اهتمامه بالناصرة وبالمجتمع العربي بشكل عام.

وتابع: الموسيقى ممكن أن تشجع الناس وتجعل التواصل أكثر ممكنا بين الشعوب من خلال العمل المشترك، لا أقول بأن كونسيرت ممكن أن يحل القضية ويعمم السلام ولكن كل الحلول تبدأ بالحوار المشترك.

الشاب مهدي سعدي: تعايش فني ممكن

الشاب مهدي سعدي، وهو أحد الفنانين المشاركين بالكونسيرت قال : عن طريق عزفنا نظهر للعالم أن العرب واليهود بإمكانهم أن يقدموا صورة جميلة للتعايش بالفن، ورغم أن هذا النوع من الموسيقى غير منتشر بشكل كاف في مجتمعنا العربي حيث بدأ انتشاره مؤخرا مع تأسيس "بوليفوني"، وبرأيي الموسيقى هي رسالة سلام، هي لا تقوم بالسلام ولكنها تظهر لمن يتحكمون بالحرب والسلام أننا شعوب نريد أن نعيش بمحبة .

الشاب ياهف: الموسيقى رسالة سلام للشعوب

وتحدثنا مع الشاب يوهاف، وهو أيضا فنان مشارك بالكونسيرت وقد أكد ما قاله سعدي تماما بأن الموسيقى تستطيع أن تكون رسالة سلام للشعوب.

الفنان دافيد بروزا: لفرقة" بوليفوني" طاقة كبيرة ورائعة

أما الفنان الكبير دافيد بروزا فقد قال في حديث خاص لموقع "بـُكرا" معه : "بوليفوني" هي أكثر الفرق الموسيقية المعروفة عالميا وأبرزها برأيي، لديهم طاقة كبيرة ورائعة.

الموسيقى تؤثر على السياسة وليس العكس

وأكد بروزا أن الموسيقى تنقل الأشخاص لحياة طيبة وجيدة ولا تؤثر السياسة على الموسيقى بل بالعكس تماما، فالموسيقى تجمع أبناء الشعوب .

أضف تعليق

التعليقات