مع بداية العام الجديد 2014 رزق العديد من الأهالي بنعمة وهبهم الله اياها الا وهي الاطفال، مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي) في الناصرة استقبل هذا الاسبوع ثلاث ولادات مبكرة في حالات مستعصية قام بها الأطباء المختصون في قسم النساء والولادة، وفي الـ 3 حالات كانت الولادات توائم.

اليوم زرنا المستشفى والتقينا بطاقم الأطباء ليحدثونا عن قسم الولادة والولادات المبكرة، حيث شارك في اللقاء نخبة من الأطباء وهم: رئيس القسم- د. نقولا فرح، نائب رئيس القسم- د. الياس خوري، د. اسامة ابو أحمد- تخصص ولادات وأخرون.

وفي حديثٍ مع د. نقولا فرح قال: كان لدينا مطلع هذا العام ولادتين مبكرتين، احداهن 30 اسبوعًا والأخرى 33 اسبوعًا، في السابق لم نستطيع استقبالهم نتيجة المخاوف لكن منذ عام 2005 افتتحنا قسمًا للخدّج واستقبلنا العديد من الاطفال بوزن ما يقارب الكيلوغرام.

د. اسامة ابو احمد قال بدوره عن الولادة الثالثة: بالإضافة إلى ما ذكر، توجهت لنا احدى النساء مع ولادة مبكرة، حاولنا منع الولادة لكن لم يكن امامنا خيار سوى اجراء عملية من أجل انقاذ الاطفال، وكان وزن الاطفال نحو 1 ونصف الكيلو، والحالة الاخرى مشابهة، قمنا بإجراء عمليتين في اليوم ذاته، وقد تمت العمليات بنجاح ووضعت النساء في غرفة مشتركة.

د. الياس خوري اخصائي في العمليات قال: التوائم كانوا بوضع صحي تام، الخطر على التوائم هي الولادة المبكرة لكننا مستعدون لاستقبال هذه الحالات. نحن لا نولّد فقط وانما نقوم اجراء عمليات على انواعها من ضمنها الجراحية، نحن نسير على درب رئيس القسم الذي له خبرة من الطب الالماني وهم سباقين في الاختصاص النسائي والجراحات ونحن نقوم بتطبيق هذا الطب بنجاح في المستشفى.

بعد 7 سنوات...ولادة مستعصية ومبكرة، لكن أجمل توأم

نجية حبيب الله أم أنجبت توأماً بتاريخ 7/1/2014 بعد سبعة أعوام من الزواج وبواسطة عمليات زراعة وجهود مكثفة، وقالت لموقع "بكرا" عن شعورها: شعور لا يوصف، لا استطيع اهداء فرحتي لأحد فأنا بغاية السعادة والحمدلله، هذه المرة الخدمات ممتازة ومميزة وقدم لي اعتناء كبير".

آثار ابداح نصار من طرعان قالت بدورها: يوم الثلاثاء انجبت توأما طفل وطفلة اسميتهم امير ونور، الخدمات ممتازة جدا، فقد كانت اختي هنا في السابق وقدمت عن طريقها، الطاقم يتعامل معنا بشكل رائع، يسألون عنا كل الوقت ويعتنون بالاطفال على أحسن وجه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]