حسنا، يمكنك التهرب من الحديث عن هذا الموضوع الآن، ولكن في يوم من الأيام، ستضطر الى مواجهة هذه السؤال البريء، " أمي، كيف يأتي الأطفال... حقا؟".

لا داعي للقلق، فعاجلا أم أجلا سوف يكبر الأطفال ويعرفون كل شيء، ولكن تأكد من أن يعرف أطفال كل شيء عن طريقك وليس عن طريق أي شخص أخر. نقدم لكم بعض الحلول حول الاستفسارات الشائعة المتعلقة بالجنس والتي تدور في اذهان اطفالكم.

افهم السؤال قبل الاجابة : افهم بالضبط السؤال الذي يطرحه الطفل. قد يكون السؤال مرتبطا بشيء مختلف عن ما تفكر به. اطرح عدة اسئلة توضيحية قبل أن تقدم الإجابات وسوف يساعدك ذلك على معرفة ما إذا كان طفلك بالفعل يعرف شيئا عن هذا الموضوع. سوف تتفاجأ بأن طفلك يعرف بعض الامور حول الزواج والانجاب من الاصدقاء او الاشقاء.

استخدام اللغة المناسبة: الأطفال لديهم قوة استيعاب وتحليل رائعة. وإذا كنت تستخدم لغة غير مناسبة لعمر طفلك، فقد يحفظها ويبدأ بالتحدث بها أمام الاصدقاء مما سيضعه ويضعك في موقف محرج أمام المدرسة والاهالي. استخدم لغة مبسطة ولائقة ومناسبة لعمر طفلك. وينصح الخبراء بعدم التورط والحديث عن الامور الشخصية والمتعلقة بالجنس امام الاطفال على فرض انهم لا يفهمون لانك لا تعرف ما الذي وصل الى مسامعهم.

الخصوصية والسرية : من المرجح أن يخبر طفلك أصدقاءه حول ما سمعه منك. لذا تأكد من اخبار طفلك بضرورة عدم مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص من دون إذنك و معرفتك. وينصح الخبراء بالاستعانة بكتب الثقافة الجنسية اذا كان الطفل في سن يسمح له بالقراءة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]