اجرى مراسل موقع "بكرا" مقابلة خاصة مع الطبيب محمود قطش الاخصائي بأمراض القلب والامراض الباطنية، والتي تطرق من خلالها للعديد من الامراض التي قد تصيب القلب وعلاماتها واساليب معالجتها.

تصلب الشرايين

وتحدث الطبيب قطش عن مشكلة تصلب الشرايين واسبابها وعلامات الاصابة بها والاساليب المتبعة في علاج هذه الحالات، حيث اكد خلال اللقاء على ضرورة التوجه الى اقرب مستشفى في حال شعور الشخص في ضغط على الصدر، واليد اليسرى وتعرق الى الجبين، مضيفًا على ان هذه علامات الجلطة النابعة من تصلب الشرايين.

كما وشدد ايضا على ضرورة التوجه الى المستشفى بشكل فوري لمعالجة المصاب في اسرع وقت ممكن، واصفًا الساعة التي تمر بين اصابة المريض حتى البدء في علاجه بالساعة الذهبية والتي من الممكن ان تنقذ حياته عن طريق القسطرة، حيث تصل نسبة النجاح فيها الى حوالي 100% الا في حالات نادرة للغاية والتي يتم فيها التوجه الى عملية القلب المفتوح – على حد قوله.

الطعام وتصلب الشرايين 

إلى ذلك، تطرق د. قطش ايضا الى العوامل التي تؤدي الى تصلب الشرايين ان كان من انواع الطعام، الامراض، الدخان، عدم القيام بالرياضة، عامل الوراثة والعديد من الاسباب الاخرى التي قد تسبب في اصابة في التصلب في الشرايين ومن ثم الى الجلطة، مؤكدًا على ضرورة الابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة بشكل متواصل للحصول على قلب صحي وسليم.

كما وتحدث ايضا عن العديد من الامراض التي قد تصيب القلب وعن الاعمار التي قد يصاب بها الشخص بأمراض القلب شارحًا اسباب اصابة الرياضيين بالسكتة القلبية وعن طرق اكتشاف امكانية اصابة الرياضي بهذه الامراض في فترات مبكرة.

واختتم الطبيب حديثه عن اهمية ممارسة الرياضية والابتعاد عن التدخين واكل الطعام الصحي ليتمكن الشخص من الحفاظ على صحته والابتعاد عن امراض القلب والتي تعد اول مسبب للموت بعد حوادث الطرق والتدخين.

نترك لكم زوار موقع "بكرا" المجال لمشاهدة المقابلة والاستماع الى تفاصيل مسهبة عن امراض القلب ,علاماتها وطرق معالجتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]