أعلنت فعاليات رام الله، اليوم السبت، عن انطلاق مهرجان رام الله للتسوق، بنسخته الأولى 2013، والذي يستمر ثلاثة أسابيع.

وجرى الإعلان عن انطلاق المهرجان في مؤتمر صحفي في المدينة، عقد بالشراكة بين بلدية رام الله وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ، ووزارة الاقتصاد الوطني ومحافظة رام الله والبيرة، وذلك بمشاركة 300 تجار من مختلف القطاعات الاقتصادية في فلسطين.

من جانبها، نقلت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ومباركته لكل النشاطات والمهرجانات التي من شأنها تطوير الاقتصاد الوطني وتفعليه، وعبرت أن أملها ان تحذو المحافظات الاخرى حذو رام الله وتنظم مهرجانات تسوق أخرى من أجل وضع حد لمساعي الاحتلال لإضعاف اقتصادنا.

وناشدت غنام أبناء شعبنا الحاصلين على تصاريح للدخول إلى إسرائيل عدم التسوق هناك، والتسوق في مدنهم وبين أهلهم من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني، ودعت التجار إلى توفير تخفيضات للمواطنين تدفعهم إلى عدم التعامل مع البضائع الإسرائيلية.



الانطلاق في الأسبوع الأول من آب

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل زرق، إن فعاليات المهرجان ستنطلق بالأسبوع الأول من شهر آب من كل عام، وفي العام الجاري سيجري تكثيف العروض وتخفيض الاسعار لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، كما سيرافق المهرجان برنامج ثقافيا وفنيا وترفيهيا في المدينة.

وأضاف رزق أن المهرجان يشمل اسبوع الضيافة الذي يهدف للترويح للمطاعم والفنادق ودور الضيافة في المحافظة من خلال خصومات غير مسبوقة، وأسبوع الموضة الذي يهدف للترويج للملابس والاحذية وغيرها، أم الاسبوع الثالث فسيكون اسبوع العودة للمدارسة ويهدف إلى تخفيض أسعار القرطاسية لتشجيع المواطنين على التسوق، ويتخلل المهرجان سحوبات على جوائز لتشجيع المواطنين على التسوق.

من جانبه، قال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، إن فكرة المهرجان جاءت انطلاقا من الشعور بأهمية تنشيط الوضع الاقتصادي والتجاري في المحافظة، ولتخفيف العبء على المستهل الفلسطيني كذلك بتوفير بضاعة بأسعار مناسبة.

وبين أن المهرجان جاء أيضا لتوفير أمكان تسوق مناسبة وحضارية للمواطنين من أبناء المحافظة ولمختلف المواطنين القادمين من المحافظات الأخرى ومن داخل أراضي 48، وقد حرصت البلدية على اقامة شراكة عريضة بالمهرجان من أجل مشاركة أكبر قطاعات شعبنا فيه، وللتغلب على مساعي الاحتلال لاجتذاب المتسوقين للسوق الإسرائيلية.

وأضاف أنه تم تحديد المهرجان في هذا الوقت بالذات لحاجة المواطنين للتسوق في هذا الوقت من العام خلال فترة رمضان والأعياد والعودة للمدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]