بدأت جامعة بيرزيت، مساء الجمعة، احتفالاتها بتخريج الفوج الثامن والثلاثين من طلبتها، بتخريج 965 طالبا وطالبة من طلبة كليات الآداب والعلوم والتربية والدراسات العليا.

وقال ممثل الرئيس محمود عباس، رئيس ديوان الرئاسة حسين الاعرج في كلمته ناية عن الرئيس: إن شعبنا الفلسطيني يمر في ظروف دقيقة وخطيرة، بسبب تواصل سياسات الاحتلال الاستيطانية المبرمجة والمكثفة، التي تهدف السيطرة على مزيد من أراضينا المحتلة.

وأكد أن الموقف الفلسطيني سيظل ثابتا وواضحا وهو أن السلام والاستيطان نقيضان، فلا سلام مع استمرار الاستيطان، ومصادرة الأراضي وهدم البيوت، وأن هذا الموقف سيظل كما هو، موقفا عادلا ومسؤولا يتصف بالحكمة والواقعية والتوازن، دون التخلي عن الحقوق الوطنية.

واعرب الأعرج عن تقدير القيادة الفلسطينية لكل الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل من اجل إنهاء الاحتلال، ولتحقيق السلام العادل، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أية نتائج سلبية، أو فشل لهذه الجهود، مع التشديد على أن وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى، وقبول إسرائيل حل الدولتين هو المدخل الحقيقي الضروري والثابت لإعادة العملية السياسية إلى مسارها وإطلاقها بشكل جاد ووفق جدول زمني ومرجعيات محددة.

وأضاف الأعرج أن مستقبل الوطن أمانة في اعناق الخريجين والخريجات، الذين سيكملون مسيرة البناء بعد أن اجتازوا هذه المرحلة بنجاح.

من جهته، قال رئيس الجامعة خليل الهندي: إن من حق شعبنا أن يفخر أنه استطاع أن يبني جامعة في رفعة وجودة ومنزلة جامعة بيرزيت، بجهود طوعية تماما، الامر الذي يدل على عظمة شعبنا وشموخه، وعلى أهمية البدايات التي تبدو صغيرة متواضعة، وأنه إن توفرت الإرادة الصلبة، فلن تعدم السبل والوسائل.

ووجه الهندي خطابه غلى الخريجين والخريجات، مضيفا: 'إذا أراد أن يكون المرء كاتباً ناجحاً، فعليه أن يكون شغوفاً بفعل الكتابة، وإذا أراد أن يكون معلماً ناجحاً، فعليه أن يكون شغوفاً بالتعليم، وإذا أراد أن يكون فيزيائياً، فعليه أن يعشق الفيزياء، وإذا أراد أن يكون سياسياً نافعاً، فعليه أن يكون شغوفاً بخدمة الناس، والحق أنكم ستكتشفون أن التحديات كبيرة إلى درجة تجعل أفضل وأثبت الجوائز التي يمكن للمرء أن يحصل عليها هي تلك النابعة من داخله، الناجم بدوره عن شغفه بعمله'.

تجدر الاشارة الى ان الجامعة ستستكمل تخريج 1025 طالبا من طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحقوق والإدارة العامة والتجارة والتمريض يوم الأحد المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]