خرجت جامعة النجاح امس الفوج الثالث والثلاثين من طلبتها برعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور الدكتور حسين الاعرج، رئيس ديوان الرئاسة , ورئيس الوزراء رامي حمد الله،، وصبيح المصري، رئيس مجلس امناء الجامعة.

كما حضر الاحتفال اعضاء مجلس الامناء، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة قائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واعضاء من المجلس التشريعي، وعدد من المحافظين ورؤساء البلديات في الضفة الغربية ورجال الدين المسلمين والمسيحيين والسامريين وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي الاجانب المعتمدين لدى السلطة والهيئات الادارية والأكاديمية واوائل الجامعة وذويهم .

واقيم الحفل في مسرح الامير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد. وبدأ الحفل بدخول أوائل الكليات والأقسام في الجامعة الى المسرح تلاه دخول المدعويين وعزف السلام الوطني وقراءة آيات من الذكر الحكيم.والقى صبيح المصري كلمه رحّب فيها بالحضور وهنأ الحمد الله بتوليه رئاسة الحكومة , كذلك هنا الطلبة المتفوقين .

وشكر رامي حمد الله، الرئيس ابو مازن على ثقته به وتكليفه برئاسة الحكومة, مضيفا" ان تولي هذه المهمة في هذا الوقت بالذات هي مهمة صعبة للغاية ".

وترحم الدكتور حمد الله على ارواح الشهداء وتمنى الحرية الكاملة للأسرى في السجون الإسرائيلية كما وجه التحية لأسرة جامعة النجاح . وأكد التزام حكومته ببرنامج منظمة التحرير تمهيدا لانهاء الاحتلال وطي صفحة الإنقسام .

وهنأ الحمد الله الطلبة الخريجين وذويهم على ما حققوه من مراكز مهمة خلال دراستهم في الجامعة. كما ألقى القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة كلمة شكر من خلالها الحضور ورئيس الجامعة الحمد الله على جهوده في تقدم جامعة النجاح وتطورها،.

اما الدكتور الاعرج فقد نقل تحيات الرئيس للمحتفلين والطلبة وهنأهم بتفوقهم وتقدمهم وتمتى لهم مستقبلا زاهرا متقدما وهنأ جامعة النجاح الوطنية بجميع طواقمها على تخريج الكوكبة الاولى من طلبتها في ظل دولة فلسطين بعد الاعتراف الأممي بنا كدولة.

كلمة الطالبة الاولى على الجامعة:

أما الطالب منير طلال عبدالله اغبر، الحاصل على المرتبة الأولى في برامج البكالوريوس تخصص هندسة الاتصالات بمعدل 93%
فقال في كلمته: "إنها ساعات غامرة بالفرح والسرور ، فهنيئاً لكم تخرجكم وهنيئاً لذويكم الذين سهروا الليالي وانتظروا السنوات الطوال ليروكم في أجمل حلة مرفوعي الرؤوس بعد كل ما بذلتم من جهد و قد تحققت أحلامهم و أحلامكم.

وفي ختام الاحتفال وزع الضيوف الشهادات على الخريجين.وكانت جوقة جامعة النجاح الوطنية التابعة لكلية الفنون الجملية بقيادة وإشراف الدكتور غاوي ميشيل غاوي قد قدمت مقطوعات غنائية من التراث الفلسطيني .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]