احتفلت المدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية، في قصر رام الله الثقافي، مساء اليوم السبت، بتخريج الفوج العشرين من طلاب الثانوية العامة في الفروع العلمي، والفندقي، والعلوم الإنسانية للعام الدراسي 2012/2013، بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وممثل عن وزراة التربية والتعليم، والأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنُصرة القدس والمقدسات د.حنا عيسى.

وبدأ حفل تخريج الفوج العشرين من طلاب المدرسة بالنشيد الوطني الفلسطيني، واشتمل على عدد من الفقرات الفنية، من بينها أغنيات بالإنجليزية والعربية ونشيد المدرسة "يا معهدي".

وأكد المطران سهيل دواني في كلمته على أهمية التعليم، وصمود الشعب الفلسطيني في أرضه وتمسكه بحقوقه وأهمها الحق في التعليم، مضيفاً أن الحق في التعليم يقترن بحقوق أخرى ملازمة لهذا الحق أهمها الحق في توفير بيئة راعية ومتفهمة تضمن عدم مصادرة حق الطفل في التعبير عن رأيه، بل وتغذي شخصيته الاعتبارية وتؤمن نشأة رافضة للقمع والخنوع.

ورحّب مدير المدرسة، إياد الرفيدي، بالحضور مؤكداً على دور التعليم في الارتقاء بالأمم مباركاً لأولياء الأمور تخرج أبنائهم وبناتهم، وقال: "إن التخريج هذا العام يشكل إنجازاً في مسيرة المدرسة، ويضيف زاوية جديدةً إلى معمارِ البناءِ الفلسطينيِّ الشامخِ بعلمِ أهلهِ وأخلاقِهم وتميّزِهم".

ويشار إلى أن عدد الخريجين هذا العام وصل إلى 69 طالباً وطالبة من الفروع الثلاثة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]