وأخيرا وصلت الفياغرا أو (الحبة الزرقاء) المخصصة لعلاج الضعف الجنسي عند النساء، أو على الأقل هذا ما يقال. وقد علمنا بأن هذه الحبة المخصصة للنساء تمتاز بقدرتها على تحسين الرغبة الجنسية والوصول الى الذروة الجنسية بسهولة ومتعة أكبر من الطريقة التقليدية. في الحقيقة، يبدو هذا العقار أكثر من رائع، بالنسبة للعديد من السيدات. ولكن هناك الكثير مما لا نعرفه بعد عن هذه الحبة. ولهذا فقد توجهنا الى الخبراء لنعرف حقيقة الفياغرا النسائية.

الأمر ليس بهذه السهولة
تقول ماري جو رابيني، معالجة جنسية / علاقات، ومستشارة علاج بالتحليل النفسي في مركز إدارة الوزن بالمستشفى الميثودي والمعالجة في مركز الميثودي لأمراض الحوض في هيوستن، تكساس، "تعمل الفياغرا الذكرية بطريقة بسيطة جداً. حيث تعمل على زيادة جريان الدم إلى القضيب وبالتالي تساعد الرجل على تحقيق الإنتصاب. ولكن الأمر مختلف بالنسبة للنساء". توضح رابيني، " إن محاولة معالجة الغريزة الجنسية المنخفضة عند النساء باستخدام حبة فياغرا تهمل حقيقة هامة وهي أن الرغبة الجنسية عند النساء تتأثر بعوامل عديدة منها الإجهاد اليومي وطبيعة العلاقات الشخصية. كما أن الجنس عند النساء يرتبط بشكل مباشر بنظرتهن الى أجسامهن. فالعثور على امرأة تحب جسدها وتثق بشكلها الخارجي يشبه البحث عن ابرة في كومة من القش."

يبدو أمرا مخيفا أليس كذلك؟

من جهة أخرى، يقول أندريه تي. غواي، دكتور، وخبير في عيادة لاهي نورث شور، في بيبودي، ماسوشوستس، "بالرغم من أنه تمت المصادقة على استخدام الرجال للفياغرا ، إلا أنها لم تحظى بنفس التأييد للنساء. (يمكن للنساء أن تستعملها تحت إشراف الطبيب)". ويوضح. ' كل أدوية علاج الضعف الجنسي تزيد من جريان الدم. في الرجال، هذا يسبب الإنتصاب. في النساء، يسبب المزيد من الإثارة، ولاحقا بلوغ هزة الجماع. ولكنه لا يزيد من الغريزة الجنسية بشكل مباشر في كلا الجنسين".

وبالرغم من وجود عدة دراسات حول إستعمال الفياغرا على النساء، إلا أن النتائج كانت مختلفة. ' تحت الظروف الصحيحة، يمكن أن تعمل لحل مشاكل الإثارة، ولكن، ماذا لو لم تقم بذلك؟

فكري مليا قبل أخذها

إلين ويلكيس، دكتوراه، مؤلفة Nature's Secret Messages: Hidden in Plain Sight (صدر عام 2010)، "إذا كنت لا تعرفين كل التفاصيل فقد تدفعين أكثر بكثير في المستقبل." وتوضح. "أعرفي ما تضعينه في جسمك -- الآثار الجانبية -- وإذا كانت آمنة مع الكحول والأدوية الأخرى". وحذرت ويلكيس من التلاعب في الهورمونات الأمر الذي يمكن أن يزيد من المشاكل لاحقا. باختصار: أي علاج سريع الآن يمكن أن يعقد الأمور لاحقا.

لا يوجد علاج

تقول رابيني، سأشعر بالسعادة حقا لو وجد الخبراء علاجا لغريزة النساء الجنسية المنخفضة، لكن في الوقت الحاضر، هذا مجرد إدعاء. أتمنى أن يحقق علاج Flibanserin (المحفز الجنسي للنساء) النجاح! وأن يصل لنجاح الفياغرا [الحبة الزرقاء للرجال] ، لكني أشك في ذلك. لا أحد يعرف ما الذي يثير النساء، وأشارت، "حتى النساء لا يعرفن ما الذي يحفزهن يوما ويتركهن بلا رغبة جنسية في اليوم التالي. لا يوجد تفسير منطقي لذلك." أما علاج ضعف الرغبة الجنسية: فيجب أن يكون عبر العلاج النفسي والحواري والجسدي بدون أدوية، وإعادة الألفة والحب بين الزوجين.

وأخيرا، إذا كنت تعانين من مشكلة بلوغ الذروة الجنسية وهزة الجماع، وشعرت بأنك بحاجة الى القليل من المساعدة، هل ستأخذين فياغرا أو دواء محفز للرغبة الجنسية ؟ فكري جيدا. لقد توصلنا في هذا البحث إلى أن أي عقار أو علاج جنسي يمكن أن يزيد من الإثارة الجنسية، ولكن الإثارة لا تعني الرغبة الجنسية في الشريك، العديد من النساء فقدن الاهتمام الجنسي لأنهن يعانين من مشكلة حوارية أو شخصية مع الشريك، وهذا يعني بأن كل الادوية المحفزة للجنس لن تعالج هذه المشكلة. أبحثي عن سبب المشكلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]