يُعتبر الحبش من افضل المصادر للعديد من العناصر الغذائية الهامة في حياتنا مثل الحديد. ليس الحديد الذي يُستعمل في مراكز اللياقة البدنية انما عنصر الحديد الضروري لأداء جسمنا السليم.

وظيفة الحديد الاساسية هي ربط الاوكسجين بجزئيات الهيموجلوبين من اجل نقله الى كل خلايا ألجسم بما في ذلك الى المخ. نقص في كمية الحديد يكون عادة ناتج عن نقص في الاغذية الغنية بالحديد او عن نزيف نقص الحديد في الجسم يطلق عليه اسم الانيميا. بالإضافة الى الحديد فيمكن التزود بعنصر آخر لا يقل اهمية عن الحديد من الحبش إلا وهو الزنك. الزنك هو احد العناصر الهامة لنمو ولتطور جنسي سليم ولإنتاج الحيوانات المنوية البويضات وشفاء ألجروح وتقوية ألعظام انتظام عمل جهاز المناعة عمل هورمون الانسولين بشكل سليم لبناء البروتينات والمادة الوراثية الموجودة في الخلية RNA و DNA.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

بالإضافة الى الحديد والزنك فان الحبش غني بالعناصر الغذائية الهامة والضرورة لجسم الانسان مثل فيتامين B12 بروتين والنياتسين وفيتامين B6 وغيرها. . هذا ويُعتبر الحبش من اللحوم الخالية من الدهون في حال قمنا بإزالة الجلد والدهون قبل اطهي قبل الاكل. .. 

من المعروف ان الدهون الحيوانية الزائدة قد تسبب ارتفاع معدلات الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والإصابة ببعض انواع مرض السرطان والسمنة الزائدة ولهذا فانه من المهم ازالة جلد الحبش بانتظام .

الحبش لذيذ الطعم وسهل الهضم وقليل الدهون. يوصى بدمج الحبش في القائمة الغذائية اليومية في كل مراحل العمر ولان هناك عدة طرق ووصفات لتحضير مأكولات الحبش اللذيذة والسهلة والمفيدة صحيا يفضل بأخذ الحبش بالحسبان عند التخطيط لقائمة الغذاء لكل العائلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]