يطرأ اليوم انفخاض طفيف على درجات الحرارة، لكن يبقى الجو حارًا اكثر من المعتاد.

وتخف وطأة الحرارة في ساعات ما بعد الظهر في معظم مناطق البلاد، بينما تبقى شديدة في غور الاردن والبحر الميت والنقب وايلات.
ويطرأ غدًا السبت انخفاض طفيف على درجات الحرارة ووطأة الحر ويكون الجو غائمًا جزئيًا حتى صاف.

ويوم الاحد يطرأ انخفاض اخر طفيف، ويصبح الجو غائمًا جزئيًا حتى صاف، ويحتمل سقوط امطار محلية خفيفة في المناطق الساحلية بالاساس.

ويوم الاثنين تبقى هذه الاحوال كما هي ويحتمل سقوط امطار طفيفة في الشمال والساحل.

ويوم الثلاثاء يحتمل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة،وتبقى حالة الطقس كما هي يوم الاربعاء بينما يحتمل انخفاض طفيف يوم الخميس ومن المحتمل سقوط امطار خفيفة شمالي البلاد.

يجري الوادي المسمى"ناحل افوكاه" (بترجمة حرّة: وادي الشعلة) وسط الحقول والأراضي الزراعية في غور بيسان شمال غور الاردن. وفي احد مراحل مسار جريانه يتسع مجراه صانعًا بركة ضخمة، محاطة بنباتات القصب واشجار الكينا(الاوكاليبتوس).
وعلى الرغم من ان قاع البركة موحل(من الوحل..) لكن السباحة والخوض والغوص في غمار مياهها ممتع ومنعش، وعند مجيئكم الى هذا المكان يُنصح بأن تتزودوا بالفرشات المائية المنتفخة "والطواشات"، وعندها ستزداد متعتكم، لا سيما وان البركة واسعة وادعة سلسة.

لكن... انتبهوا! لا تقفزوا الى المياه، إذ تكثر الصخور والحجارة فيها، وخاصة عند اطراف البركة، ولا تراها العين!

كيفية الوصول
عندما تصلون الى مفترق"تسومت هنتسيف" على الشارع رقم (90) الى الجنوب من مدينة بيسان، تتوجهون شرقًا باتجاه بلدتي "عين هنتسيف" و"طيرات تسفي". تسيرون 3،6 كيلومتر على شارع رقم (6678)، وتتجهون يسارًا الى طريق ضيق معلّم باللون الأسود.

ويتعرج هذا الطريق بين الحقول، وبعد كيلومترين ونصف الكيلومتر تصلون الى مفترق طرقات (دروب) فتتوجهون يسارًا متتبعين العلامات السوداء. تستمرون في السير مسافة تقارب الكيلومتر ونصف على درب شبه وعريّ الى ان تصلوا قرب مجموعة من الأشجار، وهنا تنعطفون يسارًا، وتوقفون سياراتكم على مقربة من هذه الأشجار.

والمسار من هنا ليس طويلاً، فمن مكان وقوف السيارات تمرون من بين الاشجار وتصلون الى البركة الضخمة لتهنأوا وتنعموا بمياهها.
وعلى اية حال، ففي هذه المنطقة الحارة، تكثر البقاع المنعشة بمياهها ونباتاتها وأشجارها الظليلة الجميلة- مثل"عين نزام" ،"عين مغدال"، عين شوكيك، عين موداع وناحل هكيبوتسيم (وبترجمة حرة: وادي الكيبوتسات).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]