في مبادرة فريدة من نوعها بادر مدير المركز العربي- اليهودي في بيت بيرل فاروق عمرور وبالتعاون مع مدير عام مركز "هبوعيل" وبدعم من منظمة الهستدروت العامة تم الاعلان عن ولادة تنظيم رياضي عربي يعمل على تطور جميع انواع الرياضة في الوسط العربي .

عمرور :"سيعمل التنظيم على رفع مكانة الرياضة في المجتمع العربي "

وفي لقاء مراسلنا مع الرجل الذي يقف في رأس الهرم الاستاذ فاروق عمرور صرح لنا :"بالتعاون مع منظمة هبوعيل والاخوة من اتحاد كرة السلة ،قمنا ببناء تنظيم يهدف الى رفع مستوى الرياضة العربية في البلاد ، وفي الاجتماع التحضيري تم انتخاب السيد محمد نصار ليكون مركز النشاطات في هذا التنظيم حيث سيعمل بالتعاون مع اعضاء التنظيم سوية على تحقيق النجاحات التي ستعود بالفائدة على مجتمعنا العربي ".

عمرور :" سنعمل على محاربة العنف بواسطة الرياضة"

واضاف عمرور :" بعد ان تفشى العنف في مجتمعنا العربي ، واحد الاسباب لهذا هو الفراغ الكبير الذي يعيشه شبابنا في المجتمع العربي ،لذلك هذا التنظيم سيعمل على رعاية شبابنا في المجتمع العربي ،وعلى تقديم وتطوير الرياضة في المجتمع العربي ، ومع افتقار مجتمعنا العربي للمباني والمنشات الرياضية كالملاعب والقاعات الرياضية سيعمل هذا التنظيم على انشاء مثل هذه الملاعب ".

تمثيل عربي في اتحاد كرة السلة

وتابع عمرور :"ولاول مرة سيكون للمجتمع العربي تمثيل في اتحاد كرة السلة حيث في الايام القادمة ستجري انتخابات وسيكون ممثلين من المجتمع العربي وسيكون هنالك موظف عربي في اتحاد كرة السلة في البلاد يتابع النشاطات الرياضية العربية ويدعم هذه النشاطات من قرب ".

عمرور:"مع توفر البنية التحتية سينافس الرياضي العربي في بطولات عالمية"

وهذا ولم يستبعد فاروق عمرور وصول رياضيين عرب في المستقبل للاولمبيادة حين قال :" بوجود الطاقات والخامات لدى الرياضيين العرب ومع توفير البنية التحتية ، التي للاسف الشديد انعدمت حتى الان ، فلن يكون هنالك أي سبب يمنع وصول الرياضيين العرب الى كافة البطولات العالمية منها الاولمبيادة ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]