أقامت كلية الأمة – القدس، أمس الأربعاء الموافق 4\7\2012م حفلاً خاصاً بتخريج الفوج السابع والعشرين من طلبتها برعاية سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب مساعد الأمين العام لشؤون القدس، حيث مثله في الإحتفال وألقى كلمته الأستاذ عزت دوفش مدير التعليم الشرعي في دائرة الأوقاف العامة في القدس.

والذي بارك فيها للطلبة الخريجين وأولياء أمورهم وحثهم على الاستمرار في العمل الدؤوب وتحقيق المزيد من النجاحات في كافة المجالات. واكد استمرار دعم دائرة الأوقاف العامة للكلية ومساعدتها في مواكبة التطور التقني والتكنلوجي والعلمي، بهدف الارتقاء بها إلى أعلى المستويات. كما ووجه الشكر لكل من طاقم الكلية بإدارييها وأساتذتها. وكذلك لوزارة التعليم العالي. على ما بذلوه ويبذلوه من جهد مخلص في سبيل رفعة شأن هذه المؤسسة المقدسية الغراء.

كما وألقى عميد الكلية الأستاذ بسام حسان كلمة الكلية التي جاءت بعد دخول مواكب الخريجين ومحاضروا الكلية وبعد السلام الوطني وسماع آيات من الذكر الحكيم، حيث بارك نجاح الطلبة الخريجين واستعرض مسيرة الكلية وتطورها وخططها للمستقبل. وأوضح حجم الجهد والعمل المتكامل الذي شمل ادارة الكلية وأساتذتها وطلبتها وأولياء أمورهم بالإضافة إلى الدعم المشكور من دائرة الأوقاف واللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس ووزارة التعليم العالي الفلسطيني وجميع من ساهم من قريب او بعيد، في وصول الكلية الى المستوى المتقدم في جميع المجالات والتخصصات الذي تتمتع به حاليا. كما وحيا باسم (د. علي الجرباوي) وزير التعليم العالي الفلسطيني، الخرجين وبارك لهم انجازهم.

وقامت الطالبة الأولى على الكلية وعلى الخريجين (الطالبة ترتيل قاروط) بإلقاء كلمة الخريجين التي شكرت فيها طاقم الكلية بإدارتها وأساتذتها بعد شكر الله عز وجل ووالديها وجميع من ساهم في دعمهم ومساندتهم للوصول إلى ما وصلو اليه من نجاح وتفوق حتى التخرج.

وتخلل الحفل الذي قام بعرافته الأستاذ (جمعة مسك) عميد شؤوون الطلبة في الكلية، فقرات متنوعة كالدبكة الشعبية والتكريم لأوائل الخريجين المتفوقين بالإضافة إلى (قسم الخريجين).

وقام الأستاذ المهندس عبد المحسن القواسمي – القائم بأعمال النائب الأكاديمي في الكلية باستكمال الإجراءات الرسمية لاتمام مراسم التخرج وتوزيع الشهادات على الخريجين، حيث قام بتلاوة اسماء الخريجين حسب التخصص.

وقام بتسليم الشهادات للخريجين كل عميد الكلية، ممثل سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب (الاستاذ عزت دوفش) والأستاذ الدكتور (محمد ابراهيم ناصر الدين) المدير المالي لأوقاف القدس.

وفي ختام الحفل خرجت مواكب الخريجين والطواقم الادارية والأكاديمية والضيوف لالتقاط الصور التذكارية ووداع الخريجين.

يذكر أن كلية الأمة تعد من مؤسسات التعليم العالي المقدسية. وقد تأسست عام 1983م بجهد رجالات القدس الأوفياء وعلى رأسهم الأستاذ الفاضل المرحوم حسني الأشهب. في مدينة القدس موئل الأفئدة ومهوى القلوب، وأسست لتكون مناراً من منارات العلم التي تؤكد الرسالة العلمية والتربوية والثقافية للمسجد الأقصى المبارك. ولتكون في خدمة أبناء القدس وفلسطين علميا وتربويا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]