توج نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بسابع لقب له خلال أخر ثماني نسخ من بطولة برشلونة المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 07ر2 مليون يورو.
وفاز نادال على مواطنه ديفيد فيرير 6/7 (1/7) و5/7 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة. وواصل نادال كتابة التاريخ في بلاده, بعد اسبوع واحد من تتويجه باللقب الثامن على التوالي في بطولة مونت كارلو. وهذا هو العام العاشر على التوالي الذي يلتقي فيه لاعبون أسبان في المباراة النهائية لبطولة برشلونة, في الوقت الذي التقى فيه نادال مع فيرير في المباراة النهائية للمرة الرابعة في أخر خمس نسخ للبطولة.
وبات نادال اللاعب الوحيد الذي توج بلقب بطولتين سبع مرات على الأقل, حيث جاء فوزه في مباراة اليوم ليسجل انتصاره ال`34 على التوالي, كما أنه رفع عدد انتصاراته في المباريات النهائية على الملاعب الرملية إلى 34 انتصار مقابل اربع هزائم.
وجاء الفوز بعد عقد كامل من الظهور الأول لنادال في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عندما ظهر في موطنه بجزيرة مايوركا وهو في الخامسة عشر من عمره. وكانت الهزيمة الوحيدة لنادال في برشلونة في عام ,2003 حيث حقق 34 انتصارا في هذه البطولة, كما حقق 14 فوزا على فيرير مقابل ثماني هزائم.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]