عُقد، قبل نحو أسبوع ، مؤتمر النساء الحوامل الأول من نوعه في الوسط العربي، بمبادرة من مستشفى العائلة المقدسة ( النمساوي)، وبرعاية شركة أبوت- منتجة حليب الأطفال سيميلاك، في فندق جولدن كراون الناصرة.

وقد حضرت المؤتمر عشرات الامهات والنساء الحوامل ليستفدن من المضامين التي طرحت خلاله، حيثُ تم إلقاء الضوء على آخر التجديدات في قسم الولادة في مستشفى العائلة المقدسة، وجهوزية غرف الولادة والعمليات، أهمية الرضاعة، والفحوص الطبية التي يجب أن تقوم بها المرأة خلال فترة الحمل، وغيرها من المواضيع التي تم التطرق إليها خلال المحاضرات الهامة التي قام بإلقائها مجموعة من الأخصائيين والأخصائيات المهنيين والمهنيات في مجالهم/ن.

موقعنا استضاف من هناك، القابلة القانونية والمرشدة المؤهلة لتحضير النساء للولادة الطبيعية والمستشارة الدولية للرضاعة، عبلة شحادة-عبدو، التي حدثتنا عن التحضيرات والدورات الخاصة للأمهات قبيل الولادة، لضمان ولادة سهلة مع استخدام أقل ما يمكن من المساعدات الطبية، مشيرة إلى أهمية أن تعيش كل امرأة حامل تجربة هذه الدورة التحضيرية لما فيها من فائدة وراحة نفسية لها قبيل أن تعيش التجربة الفعلية للولادة.

هذا وقد أكدت لنا بعض النساء اللاتي عشن تجربة الدورة ومررن بدروسها مع عبلة أنهن استفدن كثيرًا مما قُدَّم لهن، وأشارت عبلة إلى أن الهدف الأسمى للدورة هو أن تصل الأم إلى ولادة طبيعية. ومن بين ما تهتم به الدورة أيضًا:

مراحل نمو الجنين والحمل، التغيرات البدنية التي تمر بها المرأة الحامل، التخفيف من أعراض الحمل غير المرغوب بها، التغذية الصحية في فترة الحمل والرضاعة، بالإضافة إلى توعية الأمهات حول الوسائل الطبيعية من أجل تسريع الولادة.
تابعوا المقابلة...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]