إن أكثرية الفتيات يحرصن على بروز جمالهن بأية طريقة من الطرق منها بروز الشعر والماكياج بألوانه الجذابة، بالإضافة إلى التألق في الملبس، حيث زاد جمالهن أيضا بوضع العدسات اللاصقة "اللينسز" للعين، فمنهن من تضعها لضعف النظر بدل ارتداء النظارة الطبية ومنهن من تختار وضع العدسات اللاصقة ذات الألوان الجميلة جدا التي تعطي شكلا لائقا لوجوه كل الفتيات بشرط أن تكون أفضل النوعيات أو الماركات عند شرائها.

ومن ابرز مميزات العدسات اللاصقة ذات النوعية الحسنة أنها مريحة جدا، وتمتاز بألوان متعددة البعض فهي متخصصة بالعيون الفاتحة وبعض العيون الغامقة وهي عدسات شهرية، بالإضافة إلى مجموعة خاصة بالعيون الداكنة.

أما بالنسبة لأنواع العدسات اللاصقة فهنالك أنواع عديدة للعدسات اللاصقة، حيث توجد عدسات لينة ومريحة في ارتدائها، بالإضافة إلى عدسات للتغيير، والمعروف من اسمها يتم تغييرها يوميا أو بعد أسبوع أو أسبوعين أو حتى شهر، فهي تمتاز بالليونة.

أما النوع الثالث فهي العدسات شبه المرنة وتسمى أيضا بالعدسات الجامدة المنفذة للغازات فهي مصنوعة من السيلكون مع مركبات أخرى..

أما بالنسبة للأسعار فهي تقاس بمدتها أي كل ما كانت مدتها أطول كل ما كانت أغلى أي بحسب الاستخدام فهنالك كما قلنا العدسات اللاصقة اليومية والأسبوعية والشهرية وأيضا السنوية ومنها الدائم.

وهنا نتعرف على كيفية استخدام العدسات اللاصقة، فالعدسات اللاصقة آمنة في استخدامها لكن لا بد من التعامل معها بشكل صحيح عندما يتم الإمساك بها.

وقد لا تبدو مريحة في بادئ الأمر عند ارتدائها وبعد مرور أسبوع واحد أو أكثر من ذلك قليلا ستتعود عليها العين... وعند الشعور بآلام في العين فهذا معناه عدم وضعها بطريقة صحيحة.

لون عينيك

العيون الفاتحة بالغالب يتوافر في كل ماركة مجموعة بخاصة لذوات العيون الفاتحة وبالغالب تكون ألوان العدسات ذات شعيرات ملونة بلون فاتح نسبيا نظرا لان العيون الفاتحة تمتص اللون أكثر من العيون الغامقة التي تحتاج إلى شعيرات أغمق .
أما بالنسبة للعيون السوداء فهي معقدة جدا في اختيار العدسة، ولنتيجة أفضل في العدسات تجب مراعاة اختيار ألوان مناسبة فالأخضر بالغالب لا يعطي النتيجة المرجوة عليها، وأكثر الألوان وضوحا عليها العسلي والتركواز والرمادي.

طرق ارتداء العدسة

قبل لبس العدسات اللاصقة.. اغسلي يديك جيدا بالصابون واشطفيها جيدا، ولا تحاولي بعدها أن تمسحيهما بمنشفة أو ما شابه دعيهما تنشفان طبيعيا حتى لا تتجمع شعيرات الأنسجة على العدسة، ثم تأكيدي بأنك تريدينهما بالاتجاه الصحيح إي لا تكون منقلبة لأنها تضر بالعين، ثم تأكدي أن العدسة نظيفة والأفضل قبل اللبس وبعده قومي بغسلهما بالمحلول الخاص بهما، وأخيرا يفضل وضع العدسات اللاصقة قبل وضع الماكياج حتى لا يتسخن.

إرشادات تفيد الفتيات

هناك بعض المعلومات التي يجب على كل فتاة أن تلم بها وهي عدم السباحة عند ارتداء العدسات اللاصقة، وعدم ارتداء العدسات اللاصقة القابلة للتغيير بعد الموعد المحدد لها وعدم ارتداء العدسات عندما يكون هناك التهابات بالعين أو احمرار أو هرش أو دموع أو إجهاد، وهذه الأعراض في حالة استمرارها فقط، وعدم ارتداء العدسات أثناء النوم، بالإضافة أنه عند التوجه إلى السفر بالطائرة لا بد أن يكون معك قطرة للعين لأن الهواء داخلها يكون جافا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]