كثير من النساء يرغبن بتحسين مظهر صدورهن. لكن كيف الطريق إلى ذلك؟ وكيف بالإمكان القيام بهذا الأمر الهام بطريقة طبيعية 100%؟
تقول إحدى المختصات، إن خير سبيل إلى ذلك هو الاهتمام بمنطقة أسفل الظهر والحفاظ على الانحناء الحوضي بحالة طبيعية.

هل ترغبين بمظهر جميل لصدرك؟

يجب عليك، خلال الجلوس، أن تضعي وسادة خلف ظهرك (في منطقة أسفل الظهر) من أجل حماية الانحناء الحوضي. أما عند الوقوف، فيجب الانتصاب بشكل كامل، من خلال ضم عضلات البطن بعض الشيء، وشد العنق ورفعه إلى الأعلى والأمام. كما من المحبذ القيام بالتمارين التالية:

• التجديف: شد اليدين إلى الأمام بوضعية الجلوس، مع الاهتمام بتقريب الكتفين وانتصاب منطقة الصدر.

• الشد إلى الأعلى: اهتموا هنا أيضا برفع منطقة القفص الصدري.

• الضغط على الكتفين خلال الجلوس بواسطة أوزان خفيفة مخصصة لليدين: مع الاهتمام برفع الصدر والحفاظ على الكتفين إلى الوراء والأسفل.

• تمرين شد الظهر: عند الاستلقاء على الفرشة أو كرة "البيلاتيس"، يجب رفع الرأس والكتفين قليلا عن الأرض. بالنسبة للبطن والأضلاع السفلية فيجب إبقاؤها على الأرض (أو الكرة).

• من أجل ليونة الصدر: أفضل تمرين لهذا الشأن هو "هبوط الصدر". نقوم بالوقوف، ثم وضع اليدين على كرسي/طاولة/ سلم مفتوح، وإنزال الصدر باتجاه الأرض، بحيث يتحرك الحوض قليلا باتجاه الخلف والكعبين. يجب البقاء بهذه الوضعية لعشر ثوان، ثم يجب تكوير الظهر وضم البطن. يجب القيام بهذا التدريب عشر مرات، ومن المحبذ القيام به يوميا.

بالإمكان القيام بهذه التمارين من خلال الاستعانة بحزام مطاطي، أثقال خفيفة، أجهزة قوة ضد وزن الجسم. وبالإضافة لتحسين المظهر الخارجي، ستربح السيدات من هذه التمارين ثباتا وقوة في منطقة الكتفين، وستمنحهم شعورا طيبا. كما سيقل التوتر الشديد في عضلات الكتفين والعنق، كما سيقل حجم آلام الرأس النابعة من هذا التوتر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]