صيام شهر رمضان حيث يمتنع الإنسان فيه عن الطعام والشراب أثناء ساعات النهار هو إحدى ركائز الدين الإسلامي، ويعتبر فرضًا واجبًا على الأشخاص البالغين الأصحاء، والسؤال المشترك لدى الجميع هو، كيف يمكن دمج الفريضة الدينية مع مرضى السكري.
انطلاقا من إدراك أهمية هذا الموضوع قررت مكابي خدمات صحية تنظيم، ولأول مرة، مؤتمر لمرضى السكري بهدف رفع مستوى وعيهم بصدد الموضوع، وتزويدهم بالطرق التي تمكّنهم من الصوم دون تعريض صحتهم للخطر.
ودعت مكابي خدمات صحية 250 امرأة من منطقة أم الفحم ووادي عارة، من مرضى السكري أو أن أزواجهم يعانون من مرض السكري، وهذا مع الافتراض أن النساء هنّ من يهتممن بقائمة الطعام اليومية في شهر رمضان، وان الرسائل والتقنيات التي ستعرض ضمن المؤتمر ستؤدي بهن إلى تغيير طريقة الطهي وجعل قائمة الطعام اليومية صحية أكثر.
مؤتمر السكري وملائمة التغذية لشهر رمضان من مكابي خدمات صحية سينعقد يوم السبت القادم 23.07 وهو مبادرة من قضاء الشمال فرع أم الفحم وسيتضمن سلسلة محاضرات للنساء العربيات، منها محاضرة من قبل رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان التي ستتمحور حول العلاقة بين الدين والصحة, محاضرة أخرى من قبل الدكتور عزام إبراهيم أخصائي غدد وأمراض السكري, ومحاضرة من قبل أخصائية التغذية السيدة الهام يحيى .
إضافة إلى هذا سيشمل المؤتمر عرض ستاند اب ساخر حول عادات المجتمع العربي وتأثيرها على صحتنا, من قبل فنانة الستاند اب الوحيدة في الوسط العربي رنين بشارات, ومعرض لشركات أدوية ومنتجات أغذية صحية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]