البدء بالرضاعة بعد الولادة مباشرة، شرب الكثير من الماء، الامتناع عن بعض الأعشاب وأمور أخرى، كلها تساهم بزيادة كمية الحليب التي يدرّها صدر الأم للطفل. إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على تحسين كميات الحليب:

1. تواصل الإرضاع وتواصل بين الأم ووليدها

يساهم البدء بعملية الرضاعة منذ الولادة، بتحفيز عملية إنتاج الحليب. كذلك، فإن ملامسة بشرة الأم لبشرة الطفل يلبي الاحتياجات البيولوجية لدى الطفل (حرارة، أكسجين، تغذية وغيرها)، وتساهم هي الأخرى بزيادة كميات الحليب المنتجة.

2. الحفاظ على مبدأ "تفريغ الثدي"

تحفز عملية تفريغ الثدي من الحليب نهائيا، وطريقة الرضاعة السليمة، إنتاج الحليب. لذلك، من المحبذ "شفط" ما تبقى في الثدي من حليب، حتى لو كانت الكمية المتبقية هي ما بين 5- 10 ملل.

3. شرب الكثير من السوائل

اهتمي بشرب السوائل، وكثيرا. حتى حين لا تشعرين بالعطش. من المحبذ شرب الماء، العصائر الطبيعية، وخلطات الشاي والأعشاب الخالية من الكافيين

4. التغذية السليمة

اتجهي نحو الأغذية الغنية بالألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن (الخضار والفواكه، الدجاج، الحبش والبقوليات)، وامتنعي عن أنواع البهارات وأعشاب التتبيل التي تساهم بتقليل كمية الحليب – الميرمية، البقدونس، النعناع وغيرها (بضمنها المنتجات بطعم النعناع).

5. الإضافات الطبيعية

في حوانيت المنتجات الطبيعية، هنالك إضافات غذائية لزيادة إنتاج حليب الأم، وهي طبيعية تماما. كذلك، بإمكانك استخدام "الحلبة"، الشومر والقراص (القريص).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]