وصل مساء الخميس 16/09/2010 وفد لجنة التواصل الدرزية عرب ال-48 المكوّن من حوالي 200 شيخ برئاسة رئيسها الشيخ علي معدّي يرافقه السيّد إحسان مراد رئيس حركة الحرية للحضارة العربيّة والسيّد حمد صلالحه ممثل ميثاق المعروفيين الأحرار، الى الأراضي السورية مارًّا بالمملكة الاردنية الهاشمية.

والجدير بالذكر أنّ السلطات الأردنية قامت بكافة التسهيلات والترتيبات اللازمه لعبور الوفد، وكذلك السلطات السوريه التي اقامت استقبالا رسميا مهيبا في صالة الشرف على الحدود الاردنية-السورية. وكان في الاستقبال: محافظ درعا، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، ووفد من لبنان يمثل عطوفة الامير طلال ارسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وعلى رأسه الشيخ منهل العريضي رئيس المكتب السياسي للحزب الديمقراطي اللبناني.

بعد ذلك توجّه الوفد إلى نصب الجندي المجهول في دمشق الشام في موكب مهيب ترافقه سيّارات الحرس الجمهوري، وكان بإنتظاره عطوفة الامير طلال أرسلان حيث وضعت اكاليل الزهور وقرأت الفاتحه على أرواح الشهداء.

بعدها انطلق الموكب الى مدينة جرمانا بجانب دمشق حيث استقبل الوفد بحفاوة بالغه وكان من بين المستقبلين الوزير السابق وئام وهاب رئيس حزب التوحيد اللبناني، حيث تناول طعام العشاء، وبعدها توجه الوفد الى فندق "ايبلا الشام" للمبيت.

وصباح اليوم الجمعه 17/09/2010 انطلق الموكب إلى منطقة الزبداني بجانب دمشق لزيارة مقام النّبي هابيل (ع)، حيث تلتقي الوفود المشاركه من لبنان وسوريا والاردن وعرب ال- 48. بعد اقامة الشعائر الدينيه عاد الوفد الى الفندق للغذاء والاستراحه.

وفي المساء عقد لقاء تاريخي في قاعة "قصر المؤتمرات" في دمشق بحضورعطوفة الامير طلال ارسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني والنائب وليد بيك جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وبمشاركة وفد لجنة التواصل الدرزية عرب ال-48 ووفد مشايخ الجولان المحتل.
بعد اللقاء توجه الوفد الى بلدة الأشرفيه لزيارة مقام سيّدنا الشيخ محمّد مالك الاشرفاني (ر) حيث أقيم للوفد استقبال شعبي مهيب. وبعد إقامة الشعائر الدينيّه عاد قسم من الوفد الى الفندق، والقسم الاخر ذهب لزيارة الاقارب والاصدقاء.

وفي النهاية يتقدم المشايخ الاجلاء أعضاء الوفد بالشكر لكل من ساهم بإتمام هذه الزياره وخصوصاً عطوفة الامير طلال ارسلان الذي قام بتنسيق وترتيب هذه الزياره مع السلطات الاردنيه والسوريه.

وسنوافيكم بالمزيد لاحقا...
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]