الشريط الأخباري

الطلاب حديث الناس ...ووديع الصافي يدعم ناصيف

نشر بـ 28/02/2010 23:05 , التعديل الأخير 28/02/2010 23:05


بدأ السباق على النجوميّة بين طلاّب " ستار أكاديمي 7 " بعد أن فُتحت أبواب الأكاديميّة، وشهد البرايم الثاني على شاشة ال "ال بي سي" مساء الجمعة بداية التنافس بين الجيل الجديد من المواهب الفنيّة العربيّة على "حلبة سباق" مسرح ستار أكاديمي من أجل إبراز قدراتهم الصوتيّة، وصحّة أدائهم في مجالات الغناء، العزف، التأليف والتلحين.

وقد أصبحت الكرة في ملعب الطلاّب الجدد الذين تمنّوا الوقوف على مسرح ستار أكاديمي وتحقّق حلمهم، ليبقى للجمهور المراقبة والحكم النهائي على أدائهم.

الطّلاب ظهروا في إطلالات غنائيّة عربيّة وغربيّة تنوّعت بين الطرب، الأوبرا، الفولكلور، الموّال اللبناني، وغيرها من الأنواع الغنائيّة، مثل " لبنان يا قطعة سما" مع ناصيف، "يا حبيبي تعال الحقني" مع زينة، " ليالي الأنس في فيينا" مع بدريّة، "هلا يمّا " مع رامي وهيثم وريان، " we are golden " مع محمود شكري ومهدي، "شو ع بالي " مع ألين و"أنا في الغرام" مع سلوى، إضافة الى تقديمهم أجمل اللوحات الإستعراضيّة الغنائيّة، كلوحة "الكاميرا العملاقة" وأغنية "إيه يللي بيحصل" مع أسمى وطاهرة، ولوحة " Legally Blonde " وأغنية "إبن الجيران" مع رانيا وأسمى.

وقد أجمع المشاهدون والصحافة على قوّة الأصوات هذه السنة، وعلى انطلاقة موفّقة للبرنامج في موسمه السابع، بحيث أصبح الطلاب منذ إطلالتهم الأولى حديث الناس لتنوّع شخصيّاتهم ومواهبهم الفنيّة كما عرضت إحدى تقارير البرنامج، إضافة الى تقرير أخر عن التوب 5 حيث فاز ناصيف من سوريا بالمرتبة الأولى، وحصل على آلة عود موقّعة من عملاق من عمالقة الغناء اللبناني والعربي الفنان وديع الصافي الذي أكد أن ناصيف صوت واعد، ووجّه له دعوة الى منزله لإعطائه بعض النصائح، وهو امتياز لم يُمنح لأي طالب في ستار أكاديمي من قبل، كما قال الصافي: " إنشاء الله نراك في البرايم ونغنّي سويّاً".

في تقرير إنتخاب مندوب الطلاّب، تمّ انتخاب عبد العزيز من الكويت أول مندوب بعد حصوله على أغلبيّة أصوات الناخبين- الطلاّب، وقد جّددت له رئيسة الأكاديمية أسبوعاً إضافيّاً لخفّة دمّه وابتسامته وتشجيعه الدائم للطلاّب، إضافة الى تقرير كواليس البرايم الأول الذي أظهر نسبة التوتر والضغط اللذين عاشهما الطلاّب قبل ساعات قليلة على إنطلاق البرنامج.

الطلاّب الجدد دخلوا المسرح على وقع موسيقى نشيد الأكاديميّة الجديد لهذا العام "سوى"، ثمّ أطلّ خريّج "ستار اكاديمي" النجم التونسي أحمد الشريف وشارك الطلاّب الغناء، كما حييّ جمهور ستار أكاديمي، وشكر هيلدا على تهنئتها بزواجه.

البرايم استضاف أيضاً النجمة يارا التي غنّت جديدها "جايي"، وشاركت رحمة وطاهرة في "صدفة" و"حاول مرّة".

يارا اعتبرت أن الفنان يعمل دائماً على نفسه ليحصّن خبرته وليستمرّ في نجاحه واحترافه مع مرور السنوات، متمنّية أن تكون عند حسن ظنّ الجمهور دائماً، وأن تحصد نجاحاً أكبر في السنوات القادمة.

في ختام البرايم، وبعد أن أخفق كل من جاك من لبنان، سلوى من المغرب وألين من لبنان في أول إمتحان أسبوعي، وتمّت تسميتهم نومينيه لضعف أدائهم الغنائي، أنقذ تصويت الجمهور سلوى التي حصلت على 46.02 % مقابل 29.69 % لجاك، و24.29 % لألين، أما تصويت الطلاّب فعدّل بين جاك وألين بنسبة 9 أصوات لكلّ منهما، فأتى تصويت سلوى ليرجّح كفّة ألين، وبذلك يكون جاك أول المغادرين للبرنامج.

أضف تعليق

التعليقات