في محيط بلدة المجيدل في مرج ابن عامر غابة حرشية اسمها العبري "ياعر بلفور" تتظلل بأشجارها ازهار البرقوق المتلاصقة المتجاورة مع عصا الراعي وأنواع الأزهار المبهرة الأخرى التي تجعل من الموقع المنحدر بساطًا متعدد الألوان الزاهية، يبدو أشبه بمشتل طبيعي.

ويزداد بهاء المكان بالاراضي المحروثة والمزروعة في مرج ابن عامر،"المرصّعة" هنا وهناك ببرك المياه اللامعة، ومن الموقع المشرف على المرج تبدو وتلوح بيوت العفولة وكيبوتس المزرعة وجزء من ام الفحم وزلفة.

وجفعات هموريه وفوقها قرية الدحي العربية (شرقًا)، ومن الغرب تلوح بيوت كيبوتس "غينيغار"(جنجار) ورموت منشي وسفوح الكرمل الشرقية وأطراف قرية عسفيا.

ولهذا الحرش حكاية تعشش في ازهار البرقوق والأعشاب المختبئة بجوار جذوع أشجار الصنوبر التي زرعت بكثرة جنوب غرب الناصرة قريبًا من بلدة جنجار، منذ عام 1982، وفي وقت لاحق انضمت إلى أشجار الصنوبر أشجار السرو بالاضافة الى الأشجار البرية الأخرى.

طريق الوصول:

وللوصول إلى هذه المنطقة الحرشية البهيجة والمبهجة تتجهون من شارع رقم (75) إلى شارع رقم (7555) باتجاه المجيدل ("مجدال هعيمك) وفي هذه الأثناء تجتازون احد اكبر كروم اللوز، وهو الآن في أوج إزهاره، وعند وصولكم الى الشارة الضوئية المثبت عليها لوحة مرسوم عليها عنقود عنب – تتجهون يسارًا حتى ميدان (كيكار) "بيرتس سنتر" وتواصلون السفر حتى ميدان النافورة (كيكار همزركاه) ثم تتجهون يسارًا الى شارع "هنسيئيم" ومن هناك الى شارع "شيشت هيميم" (الأيام الستة) ثم الى حرش "ياعر بلفور" تبعًا للشارات واللافتات واليافطات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]