أعلنت شركة الطيران "العال" عن تقديمها عرضًا لشراء 45% من أسهم شركة الائتمان والتمويل "إسرائيل كارد"، وذلك بهدف تحقيق سيطرة مستقرة على الشركة.

وأوضحت "العال" أن قيمة الشركة لتنفيذ الصفقة تقدّر بمليار شيكل، مع إمكانية تمويل جزء كبير من هذا المبلغ من إيرادات الشركة لعام 2023. وكانت "العال" قد أفادت سابقًا بنمو إيراداتها بنسبة 26% خلال العام 2023، حيث بلغت الإيرادات حوالي 2.5 مليار دولار مقارنة بـ2 مليار دولار في العام السابق، بالإضافة إلى مضاعفة أرباحها من نقل البضائع مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، منها 125 مليون دولار من الأرباح الصافية، وذلك في عام شهد أزمة كبيرة في قطاع الطيران في إسرائيل.

في بيان "العال"، أشارت الشركة إلى أن عرضها يوفّر لشركة "إسرائيل كارد" قاعدة سيطرة قوية ومستقرة، ويمنح الشركة والمساهمين قيمة مالية أعلى من العروض السابقة. وأضاف البيان: "نسبة الحصة التي تعرض "العال" شراؤها أكبر من النسبة التي عُرضت سابقًا، ما سيعزز استقرار الشركة المالي ويسهم في تطوير أعمالها بشكل أكبر."

وتوقعت "العال" أن يؤدي دمج أنشطتها مع "إسرائيل كارد" إلى إحداث ابتكارات جديدة وتوسيع نطاق أنشطة الشركة لتشمل أسواقًا وجماهير جديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]