القي  القبض على خلية والتي كانت تعمل على خلفية قومية: تم إلقاء القبض على المشتبه بهم، وهم من سكان حي العيساوية شرقي أورشليم القدس خلال الأسابيع القليلة الماضية على يد الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس. حيث قاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة وإطلاق الألعاب النارية، ورشق الحجارة بإتجاه قوات الأمن، ومستشفى في أورشليم القدس، ومحطات وقود. في نهاية التحقيق المشترك الذي اجرته الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس، بالتعاون مع جهاز الأمن العام، من المتوقع تقديم لائحة اتهام ضدهم.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

أجرت الوحدة المركزية في أورشليم القدس، بالتعاون مع جهاز الأمن العام، مؤخرًا تحقيقًا مشتركًا في أعقاب عدة أعمال شغب عنيفة، بعضها وقع في الأسابيع الأخيرة فقط.
في هذه الأوقات، وقعت أعمال الشغب في حي العيسوية شرقي أورشليم القدس، حيث أطلق المشتبهين الألعاب النارية بشكل مباشر، وألقوا الحجارة، والزجاجات حارقة بإتجاه أفراد الشرطة الذين كانوا يعملون هناك، حيث قام المتورطين بإغلاق ممرات السير. بسلة قمامة مشتعلة، وكل هذا بهدف مخالفة النظام شرقي المدينة.

في هذه الحالات، لم تقع إصابات في صفوف قوات الأمن ولم تحدث أي أضرار، حيث اضطرت قوات الشرطة ومحاربي حرس الحدود بإستخدام الإجراءات لصد مثيري الشغب العنيفين، وفي الوقت نفسه، تم فتح تحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس وجهاز الأمن، لتحديد مكان مرتكبي الجريمة والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.

في إطار التحقيق المشترك، تم تنفيذ إجراءات التحقيق المختلفة لتحديد الجناة المشتبه بهم. في غضون ذلك، ألقى افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة، بالتعاون مع محاربي حرس الحدود، وجهاز الأمن العام خلال الأسبوعين الأخيرين، (10) مشتبهين من سكان الحي وتتراوح أعمارهم بين (14 و21) عام، حيث تمت احالتهم إلى التحقيق في الوحدة المركزية، وبناءً على طلب محققي الشرطة، سيتم تقديم طلب بتوقيف المشتبه بهم في المحكمة من حين لآخر على ذمة التحقيق.

كشف التحقيق أن هناك عدة خلايا من الإرهابيين تقوم بشكل ممنهج وتورطت في هذه الحالات في أعمال الشغب ومواجهات مع قوات الأمن في حي العيسوية، حيث قامت من خلالها بإلقاء الزجاجات الحارقة ورشق الحجارة وإطلاق الألعاب النارية بشكل مباشر باتجاه افراد الشرطة، وباتجاه المستشفى، ومحطات الوقود. لحسن الحظ في هذه الحالات، لم تقع إصابات.

بعد أن تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات من خلال التحقيق مؤخرًا. تم تقديم لوائح اتهام ضد بعضهم، كما تم تقديم تصريح مدعٍ من قبل النيابة العامة ضد المتورطين الآخرين بهدف تقديم لوائح اتهام ضدهم أيضًا في الأيام المقبله، حيث تم تمديد توقيفهم حتى يوم 9.9.24 المقبل بغرض تقديم لوائح اتهام إضافية.

صرح الرائد نداف كوكن، ضابط قسم التحقيقات في الوحدة المركزية في أورشليم القدس وقال: "في هذه الحالات، قامت الوحدة المركزية في أورشليم القدس، بالتعاون مع جهاز الأمن العام، باستخدام كافة الأدوات المتاحة لنا من أجل وضع أيدينا على هؤلاء المجرمين الشباب، والتي تبلغ اعمارهم (14) عام فقط في أفعالهم، حيث قاموا باعمال التي عرضت أمن وسلامة افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود للخطر أثناء استخدامهم الحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية، بعد الانتهاء من جميع إجراءات التحقيق تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضدهم، حيث تم تقديم مؤخراً لوائح اتهام ضد عدد من المتهمين، ومن المتوقع في الأيام المقبلة تقديم لوائح اتهام إضافية ضد المتورطين الآخرين، وستواصل شرطة إسرائيل في أورشليم القدس على وجه الخصوص العمل ضد أولئك الذين يعرضون الجمهور وقوات الأمن للخطر، وسيتم إلقاء القبض عليهم وتقدمهم إلى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]