تعرضت يوم امس اربع نساء عربيات وطفلة من مدينة رهط، لاعتداء همجيّ من قبل مجموعة من المستوطنين، بعد ان ضلّوا الطريق، اضطررن بعدها لتلقي العلاج في المستشفى.

وحول تفاصيل ما حصل، تحدث موقع بكرا مع السيد خالد جعّار خال الفتيات، والذي روى لبكرا تفاصيل ما حصل:

"قررت الفتيات السفر الى نابلس، ولأنهن لا يعرفن الطريق، فقد سرن بحسب تطبيق دليل الطرق "waze"، والتطبيق سار بهنّ نحو طريق بجانب مستوطنة "رونين"، لكنهن ضلّوا الطريق، وفوجئن خلال الطريق بمستوطن يعترض طريقهنّ، ويهددهنّ، وبدأ يلاحقهن بالسيارة".

يتابع: "وخلال الطريق فوجئن بأكثر من عشرة مستوطنين، يعترضن السيارة، ويلقون عليها الحجارة، ما ادى الى اصابتهن بكسور وجروح، اثنتان منهنّ، خرجن من السيارة، وهربتا، فيما البقية اعترضن السيارة والمستوطنون اعتدوا عليهنّ، وصوّبوا السلاح نحوهنّ، كما صوّبوا السلاح نحو الطفلة، التي اجهشت بالبكاء، ولم يشفع لها ذلك، بل هددوا اذا لا تتوقف عن البكاء فسيطلقون النار نحوها، كما سرقوا جهاز الهاتف من احدى الفتيات، وحتى اللحظة ما يزال الهاتف بحوزتها".

ثم بدأ برشق الحجارة على السيارة، ما ادى الى اصابتهن بكسور وجروح، اثنتان منهنّ، خرجن من السيارة، وفررن، فيما البقية عدن بالسيارة"

أضرموا النار بالسيارة

يكمل حديثه: "خرجت الفتيات من السيارة، والمستوطنون أضرموا النار فيها، بعد ذلك قدمت الشرطة بعد ان أبلغتها الفتيات، والفتيات نُقلن الى المستشفى".

وحول الإصابات التي تعرضت لها الفتيات قال: "احدى الفتيات تعرضت لكسر في رجلها وجروح في رأسها وظهرها، وفتاة اخرى لديها اصابة في ظهرها، وكسر في احد الأضلاع، وبقية الفتيات ايضًا تعرضن لاصابات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]