وصلت صباح اليوم الاربعاء  جرافات الى منطقة أم بطين لتنفيذ أمر هدم منزل تعود ملكيته لعائلة أبو كف. وعبر  الأهالي  عن احتجاهم بالاعتصام داخل البيت وباضرام النيران باطارات سيارات في محاولة لمنع تقدم الجرافات لتنفيذ أمر الهدم ".

وقال عضو الكنيست يوسف العطاونة المتواج في المكان:" ادعو إلى وقف الحرب التي أعلنها الوزير الفاشي بن غفير على أهلنا في النقب ايدعو إلى وقف هذه الهجمة العنصرية على أهلنا في النقب.

واضاف العطاونة:" اهيب بكل أهلنا وقيادات المجتمع العربي للتواجد في قرية أم بطين ومساندة الأهالي".

وصرّح النائب وليد الهواشلة خلال تواجده في قرية أم بطين: "قرار دائرة أراضي "إسرائيل" بهدم منازل السكان هو قرار عنصري، وهذا يأتي في سياق نقل صلاحيات الهدم لابن غفير وهذا يعبر عن السياسة الظالمة والمجحفة لحق العرب في الداخل".

وفي بيان للشرطة حول احداث الهدم في ام بطين جاء فيه:" 
اعمال اخلال بالنظام خلال تنفيذ أمر هدم لمبنى غير قانوني في أم بطين بالنقب

منذ ساعات الصباح الباكر، بدأ عشرات من سكان منطقة أم بطين بالنقب، بإشعال الإطارات ورشق الحجارة، بهدف منع قوات الشرطة من مساعدة سلطة إنفاذ القانون في تنفيذ أمر هدم مبنى غير قانوني.

تعمل قوات الشرطة من لواء الجنوب وحرس الحدود على حفظ النظام. وفي حال عدم الامتثال لأوامر الشرطة، ستضطر الشرطة إلى استخدام القوة ووسائل أخرى لتفريق المخلين بالنظام واستعادة النظام.

من الجدير بالذكر أن عدة محاولات سابقة قد جرت للتفاوض مع صاحب المبنى بهدف التوصل إلى تسوية وإيجاد بدائل مناسبة، ولكن جميع هذه المحاولات قد رُفضت من قبل صاحب المبنى.

شرطة إسرائيل ستعمل بشكل حازم وصارم مع من يخالف النظام ويتصرف بعنف تجاه أفرادها، ولن تتردد في استخدام الوسائل القانونية اللازمة للحفاظ على القانون واستعادة النظام.

هذا ووصل لموقع بكرا أن  الشرطة ما زالت تتواجد في محيط المنزل، وتنتظر قرار المحكمة العليا بخصوص تنفيذ الهدم. 

هذا وعلم موقع بكرا عن بدء الهدم لمنزل عائلة ابو كف في قرية ام بطين على الرغم من الاحتجاجات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]