في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل جاء فيه:" 

شرطة لواء أورشليم القدس تقوم بتحديد ورصد مشتبهين وإلقاء القبض على مقيمين بشكل غير القانوني، مما ادى للكشف عن طيور محمية: قامت قوات الشرطة في لواء أورشليم القدس بتحديد اثنين من المشتبهين في وقت مبكر من هذا الصباح، حيث تم إلقاء القبض على فلسطينيين يقيمون بشكل غير القانوني في إسرائيل، والذين كانوا يختبئون بين الأشجار. تم ضبط بحوزتهم أقفاص لطيور محمية، حيث تم تسليمها لمفتشي هيئة البيئة والمحميات الطبيعة.

في ساعات الصباح الباكر، تلقت الشرطة بلاغاً في مركز الطوارئ رقم 100 في لواء أورشليم القدس حول مشتبهين اثنين، شوهدا بشكل أثار الشبهه في منطقة عين حنيا جنوبي القدس. حيث تم استدعاء العديد من افراد مركز شرطة موريا في لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، ومن ثم قاموا بنشاط مسح وتفتيش.

خلال نشاط الشرطة، تم العثور على المشتبهين مختبئين بين الأشجار وفي أيديهما أكياس تخفي قفصين يحتويان على 4 طيور من نوع العصافير. وتبين من فحص المشتبهين أنهم فلسطينيون لا يحملون تصاريح إقامة في إسرائيل، من سكان الخليل وبيت لحم، في الأربعينيات والخمسينيات من العمر.

مفتش سلطة حماية الطبيعة الذي تم استدعاؤه إلى مكان الحادث استلم الطيور المحمية من شرطة لواء أورشليم القدس لمزيد من الفحص، فيما تمت إحالة المشتبهين إلى التحقيق في مركز شرطة موريا.

صرح المشرف على التحقيقات في لواء أورشليم لهيئة حماية الطبيعة والمتنزهات، تل روتم: أن طيور الحسون قيمة طبيعية محمية، وهو طائر مغرد ذو ألوان زاهية وصوت لطيف، لكن مكانه في الطبيعة وليس في القفص. يستخدم المجرمون الكنوز الطبيعية للتجارة بشكل غير القانوني، وأدى التعاون إلى إنقاذ القيم الطبيعية المحمية وإعادتها إلى الطبيعة.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل لتحديد ورصد المقيمين بشكل غير القانوني في إسرائيل، والذين غالبًا ما يكونون متورطين في جرائم جنائية أو أمنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]