ليس هناك أجمل من قضاء إجازة هادئة وسط المناظ الطبيعية الآسرة، والاسترخاء على الشواطئ الرملية الناعمة والاستمتاع بإطلالات رائعة على البحر. لذا تعتبر الجزر المنتشرة حول العالم هي الخيار المثالي لقضاء إجازة استثنائية، لا سيما جزر فيرجن البريطانية.

يتميز هذا الأرخبيل بعوامل جاذبة بدءًا من التلال الخضراء والمناظر الطبيعية الجبلية والشواطئ المتلألئة التي تصطف على جانبيها الشعاب المرجانية وحطام السفن الشهيرة. جزر فيرجن البريطانية عبارة عن مجموعة من 36 جزيرة ساحرة (16 جزيرة غير مأهولة) توفر أنشطة بحرية وافرة ومناطق محيطة مريحة. تُلقب هذه الجزر غالبًا باسم "أسرار الطبيعة الصغيرة"، وهي كنز من الطبيعة في شكلها الأصلي. الشواطئ الرملية البيضاء مع المياه الزرقاء الصافية على ضفافها، والحدائق التي لا تشوبها شائبة، والجبال الخضراء، والنباتات والحيوانات الغريبة ونمط الحياة الخالي من المتاعب تجعل جزر فيرجن البريطانية واحدة من الوجهات المثالية للزيارة في منطقة البحر الكاريبي. الموقع الاستراتيجي لهذا الأرخبيل الكاريبي جعل هذا المكان نقطة جذب لعشاق اليخوت ونقطة جذب للإبحار في العالم.

تورتولا، أكبر جزيرة إلى جانب فيرجين جوردا، ثاني أكبر جزيرة، مليئة بالمفاجآت الرائعة للزوار. حيث أن الأولى معروفة بالإبحار، والأخيرة غنية بالصخور المنتشرة على شاطئ البحر.

تعتبر جزر فيرجن البريطانية وجهة سياحية على مدار العام وتتميز بظروف مناخية شبه استوائية. ومع ذلك، يعد ديسمبر وأبريل بمثابة ذروة الموسم السياحي خاصة بالنسبة للزائرين الأوروبيين وأمريكا الشمالية. تعريفات الفنادق وسعر الرحلة هي الحد الأقصى خلال هذا الوقت. وهذا أيضًا هو الوقت الذي يكون فيه الطقس ممتعًا ويكون موسم الإبحار مزدهرًا. شهري مايو ويونيو مخصصان لأولئك الذين يستمتعون بعدد أقل من الحشود والطقس الجيد وامتيازات أسعار الإقامة المنخفضة.

كان جاردن باي
يُعد كان جاردن باي، المصمم على شكل هلال، أشهر منطقة رملية في تورتولا. ومياه الخليج مدعومة بتلال خضراء شديدة الانحدار، ومحمية من الرياح داخل الحاجز المرجاني. يتجمع الهنود الغربيون المحليون والمسافرون وركاب السفن السياحية والبحارة على هذا الشاطئ الشهير للاستمتاع بأشعة الشمس والتواصل الاجتماعي والاستماع إلى موسيقى الجزيرة خلال الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع. يعد الشاطئ بمثابة مرسى مزدحم، مع العديد من فرص الغطس والرياضات المائية الأخرى. ولكن إذا كنت ترغب فقط في الاستلقاء على طول الشاطئ، فيمكنك استئجار كراسي استلقاء للتشمس ومظلات، وستجد الكثير من المطاعم لتناول الوجبات الخفيفة والمرطبات.

حديقة جوردا بيك الوطنية

إذا كنت تبحث عن تغيير في وتيرة جميع الأنشطة المائية، فإن متنزه جوردا بيك الوطني يعد مكانًا رائعًا للزيارة للاستمتاع ببعض الطبيعة البرية. كما أن الحديقة عي واحدة من أجمل المواقع في جزر فيرجن البريطانية للتصوير الفوتوغرافي. يؤدي مساران مميزان للمشي لمسافات طويلة إلى قمة قمة جوردا، أعلى نقطة في الجزيرة. من برج المراقبة هنا، يمكنك الاستمتاع بمناظر شاملة لمضيق الشمال وأنيجادا والجزر الصغيرة والجزر المنخفضة الأخرى في جزر فيرجن البريطانية. تضم الحديقة الغنية بالتنوع البيولوجي 107 هكتارًا من الغابات شبه المطيرة، مع غابات جافة تغطي منحدراتها العليا ونباتات نادرة تزدهر داخل حدودها، بما في ذلك ستة أنواع من بساتين الفاكهة المحلية. الحياة البرية، مثل: الزواحف والطيور والخفافيش وأصغر سحلية في العالم موجودة أيضًا في الحديقة.

جزيرة أنيجادا

تحيط بها متاهة من الشعاب المرجانية تمتد لعدة كيلومترات قبالة الشاطئ، مما يوفر فرصًا مثالية للشعاب المرجانية وصيد الأسماك. الجزيرة محمية بواسطة Horseshoe Reef، وهي واحدة من أكبر أنظمة الشعاب المرجانية في العالم. أنيغجادا منخفضة للغاية لدرجة أن العديد من البحارة لا يستطيعون رؤية الجزيرة إلا بعد أن يعلقوا في الشعاب المرجانية، وهو المصير الذي تسبب في غرق أكثر من 300 سفينة قبالة سواحلها. في الواقع، هناك حطام السفن قبالة أنيجادا أكثر من أي مكان آخر في منطقة البحر الكاريبي. أصبحت بعض حطام السفن هذه الآن موطنًا لمجموعة من الحياة البحرية الملونة، وهي مواقع مفضلة للغوص. يحمي صندوق المتنزهات الوطنية في جزر فيرجن البريطانية الجزء الداخلي بالكامل من الجزيرة تقريبًا من التطوير، ما يجعل هذه الوجهة شهيرة للمسافرين المغامرين بدلًا من أولئك الذين يبحثون عن عطلة اعتيادية. تتميز المناظر الطبيعية في أنيجادا ببرك الملح والصبار المزهر وبساتين الفاكهة البرية، بالإضافة إلى بعض الامتدادات الجميلة من الشاطئ ذو الرمال البيضاء.

جزيرة نورمان

منذ عام 1843، اعتبرت العديد من الأساطير جزيرة نورمان موقعًا للكنز المدفون. تقع هذه الجزيرة على بعد 10 كيلومترات جنوب غرب تورتولا، وهي أكبر جزيرة غير مأهولة في جزر فيرجن البريطانية. عادة ما يكون المرسى في Bight، المعروف بالغطس الجيد، مزدحمًا بالمراكب الشراعية والسباحين والقوارب. بصرف النظر عن الشواطئ الموجودة في خليج بايت وخليج بينوريس، على الجانب الشرقي من جزيرة نورمان، فإن التضاريس في الغالب غير متطورة ولا يمكن اختراقها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى كهوف الكنز تحت الماء. توفر الكهوف الأربعة الغوص المثالي. تقع صخرة سانتا مونيكا على بعد 1.6 كيلومتر جنوب جزيرة نورمان، وهي واحدة من مواقع الغوص الرئيسية في جزر فيرجن البريطانية، وتتميز بقمة تصل إلى 30 مترًا. نظرًا لأن الصخرة تقع على الحافة الخارجية لسلسلة الجزر، فهي مكان جيد لاكتشاف الأسماك الكبيرة في المحيط المفتوح.

حديقة الرون البحرية الوطنية

حديقة الرون البحرية الوطنية هي الحديقة البحرية الوطنية الوحيدة في جزر فيرجن البريطانية التي تدين بوجودها إلى حطام سفينة. تسبب إعصار في عام 1867 في اصطدام نهر الرون بالصخور قبالة الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة سولت، ما أسفر عن مقتل 124 شخصًا، بينما جرفت الأمواج الناجين إلى شواطئ جزيرة سولت. يعد الحطام اليوم أحد أفضل مواقع الغوص في منطقة البحر الكاريبي للغواصين المتوسطين والمتقدمين. يمكنك السباحة داخل الفولاذ المغطى بالمرجان. تضم الحديقة البحرية أيضًا كهفين مرجانيين، على عمق 26 مترًا تحت سطح البحر، بالإضافة إلى صخرة بلوند، وهي موقع رئيسي آخر للغوص به نتوءات وأنفاق وكهوف وحياة بحرية وفيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]