في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

توثيق "موكب عرس" قام من خلاله سائقو الدراجات النارية على الطريق بادالسياقة بشكل متهور مما دفع شرطة المرور إلى إلقاء القبض عليهم وتنفيذ الإجراءات القانونية ضدهم، وبعد أن أصبح واضحاً أن أحد المشتبهين الذي تم إلقاء القبض عليه كان يقود سيارته دوت رخصة قيادة، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة الجنائية لقسم المرورية في أورشليم القدس.

في يوم 13/7، سارت "قافلة زفاف" في ساعات المساء عبر نفق نعومي شيمر في أورشليم القدس، وبحسب التوثيق الذي حصلت عليه الشرطة في أورشليم القدس، فإن دراجتين ناريتين شاركتا في نفس القافلة حيث ارتكبتا مخالفات مرورية خطيرة، وبالتالي عرضت نفسها ومستخدمي الطريق الآخرين للخطر.

في أعقاب التوثيق بدأ محققو وحدة المرور المركزية في لواء أورشليم القدس بالتعقب خلف المتورطين.
في البداية، تم رصد سائق دراجة نارية حيث تمت إحالته الى التحقيق في لواء أورشليم القدس، والذي تسبب في إيقاف القافلة في النفق، والتسبب في دخان كثيف للغاية أثناء احتكاك العجلة الخلفية بأسفلت الطريق، وفي نهاية التحقيق تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتسجيل مخالفات مرورية.

في وقت لاحق بدأ خبراء التشخيص الجنائي في الوحدة المركزية لقسم المرور في لواء أورشليم القدس بالتحقيق مع سائق دراجة النارية الذي أوقف حركة المرور في نفق نعومي شيمر وقام "بالانجراف" وتبين أيضاً أنه من سكان أبو طور، في العشرينيات من عمره دون رخصة قيادة. حيث وصل افراد الشرطة السريون في الوحدة المركزية للمرور يوم الاثنين الماضي إلى مكان عمله، وفرض عليه مخالفات مرورية تتعلق بالقيادة وهو غير مؤهل.

تم إلقاء القبض على المشتبه به ومن ثم إحالته إلى التحقيق في الشرطة.

كشفت التحقيقات التي أجراها محققو المرور في أورشليم القدس أن هذه ليست المرة الأولى التي يقود فيها سيارته دون رخصة قيادة في الآونة الأخيرة.

مع انتهاء التحقيق في وحدة المرور المركزية في لواء أورشليم القدس، الليلة الماضية (الخميس)، قدمت النيابة الجنائية لشرطة لقسم المرور لائحة اتهام ضده بمخالفات القيادة، والقيادة دون رخصة قيادة، والقيادة بشكل متهورة ودون تأمين. وإلى جانب ذلك، تقدمت نيابة الشرطة أيضًا طلب بأمر توقيفه حتى انتهاء الإجراءات القانونية، ومن ثم تمديد توقيفه في المحكمة حتى الجلسة القادمة في قضيته.

صرح قائد وحدة المرور المركزية في لواء أورشليم القدس الرقيب إيلي ماتلوب وقال : "إن تحويل الأحداث المفرحة إلى قيادة متهورة يعرض مستخدمي الطريق للخطر هو عمل خطير، وليس له اي مبرر. سيتم التعامل مع مثل هذه الأعمال بكل حازم، مع انفاذ كافة الوسائل والإمكانات، من أجل الوصول إلى المتورطين وتقديمهم للعدالة، وستواصل شرطة المرور في أورشليم القدس العمل من اجل الحفاظ على آمن سلامة مستخدمي الطريق والتعامل بحزم ودون هوادة ضد المخالفين للقانون الذين يعرضونهم حياة الاخرين للخطر."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]