هل تساءلت يوماً عن الأماكن الطبيعية الخلابة التي يمكنك استكشافها في أوروبا؟ وما هذه المعالم التي تجعل من أوروبا وجهة لا تُنسى لمحبي الطبيعة؟ وأين يمكن العثور على تلك الأماكن التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ الغني؟

تُعَدُّ أوروبا، التي تضم 50 دولة؛ واحدة من أكثر قارات العالم تنوعاً من حيث الثقافة والتاريخ والتنوع الجغرافي. من سلاسل الجبال الخضراء والأرياف الخصبة إلى السواحل البلورية والمناظر الطبيعية القطبية، تحتوي هذه القارة على مئات من مواقع التراث العالمي لليونسكو وآلاف الزوايا الجميلة، والكثير من الجمال الطبيعي الذي لا يمكن الاستمتاع به في عطلة واحدة.

من الريف التوسكاني وبحيرات بليتفيتش ومنحدرات موهير وجزيرة سكاي والغابة السوداء ومضيق فيردون وحقول الخزامى ومتنزه غوجا ولاندز إند، تقدم قارة أوروبا عشرات الأماكن الطبيعية التي تنتظرك لاستكشافها.

بحيرات بليتفيتش
تتكون حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية من 16 بحيرة متدرجة بلورية، وهي من المعالم السياحية البارزة في كرواتيا، وتستحق رحلة ليوم واحد من العاصمة. تشتهر هذه الحديقة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي بشلالاتها وكهوفها وبحيراتها التي تشكلت نتيجة لتدفق المياه عبر تضاريس الحجر الجيري والطباشيري لقرون، كما تشتهر بظل مياهها الفيروزية.

الريف التوسكاني
لا يوجد سوى عدد قليل من المناظر الخلابة والجذابة مثل تلك الموجودة في تلال توسكانا الإيطالية. حيث تصطف أشجار السرو على جانبيها، وتتخللها مزارع الكروم المتناثرة وتنتشر بها المزارع الريفية. هنا تبدو المناطق الريفية هادئة ومرتبة، في حين أن ظلالها النابضة بالحياة من الأخضر والأصفر تبعث على السرور. تُعَدُّ منطقة فال دورشيا، التي تضم سيينا وبينزا ومونتالتشينو، واحدة من أجمل مناطق الريف التوسكاني

منحدرات موهير
تقع منحدرات موهير على الساحل الغربي لأيرلندا. ترتفع المنحدرات الوعرة 120 متراً فوق سطح الماء ويبلغ طولها 7 كم، وتتعرج داخل وخارج الأفق في المسافة. مع انكسار المحيط الأطلسي باستمرار على المنحدرات والرياح العاتية التي ترحب بك على طول الحافة، يمثل هذا المشهد الدرامي قوة الطبيعة في أنقى صورها.

جزيرة سكاي
سكاي تُعَدُّ ثاني أكبر جزيرة في أسكتلندا، وهي مكان جذاب به وديان مترامية الأطراف وسلاسل جبلية متدحرجة وسواحل شاسعة وأجواء ممتعة. كما يُطلق عليها اسم جزيرة السحاب بسبب المناخ الضبابي المتقلب. إلى جانب التكوينات الصخرية الطبيعية مثل صخور Old Man of Storr الحادة، تُعَدُّ هذه الوجهة مكاناً من عالم آخر لاستكشافه.

الغابة السوداء
تبدو الغابة السوداء الضبابية في ألمانيا وكأنها مشهد من حكايات الأخوين جريم الخيالية. تقع هذه السلسلة الجبلية ذات الأشجار الكثيفة على طول نهر الراين في بادن فورتمبيرغ، ثالث أكبر ولاية في ألمانيا. مع عشرات البحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة وعدد من المدن التاريخية؛ فهي واحدة من أكثر الأماكن استرخاءً وجمالاً طبيعياً في ألمانيا.

مضيق فيردون
يُعتبر وادي نهر Gorges du Verdon المهيب أحد أكثر الأنهار شهرة في أوروبا؛ بسبب مياهه ذات اللون الفيروزي المشرق. يبلغ عمق أعمق وادٍ 700 متر، وهو مشهور بين السائحين الذين يمارسون رياضة الغوص والتجديف بالكاياك على طول النهر، في حين يفضل آخرون الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من الأعلى من خلال المشي لمسافات طويلة عبر المحمية الطبيعية من الحجر الجيري مع الاستمتاع بنباتاتها وحيواناتها الغنية.

حقول الخزامى
تُعَدُّ حقول الخزامى البنفسجية في بروفانس واحدة من أجمل العروض الزهرية في العالم، وهي مذهلة بشكل خاص في دير نوتردام دي سينانك الروماني بالقرب من قرية جورديس. تزدهر حقول الخزامى من منتصف يونيه إلى منتصف أغسطس، وتُدمج في الصابون والأطعمة، وغيرها من المنتجات في جميع أنحاء جنوب فرنسا.

متنزه غوجا
تُعَدُّ حديقة غوجا الطبيعية، التي تم الحفاظ عليها بشكل جميل والغنية بالآثار التاريخية المهمة؛ واحدة من كنوز لاتفيا الوطنية. تظهر الحديقة الينابيع الطبيعية والمنحدرات الشاهقة والكهوف الجذابة إلى جانب القلاع التي تعود إلى العصور الوسطى والآثار القديمة.

لاندز إند
تُعتبر منطقة لاندز إند، الواقعة أقصى نقطة غربية في البر الرئيسي لكورنوال؛ واحدة من أشهر المعالم في بريطانيا بسبب هدوئها وجمالها الطبيعي. يتمتع ساحل كورنوال بإطلالات خلابة على البحر السلتي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]