أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات جريمة استيلاء المستوطنين بالقوة الغاشمة على منزل عائلة أبو ناب في حي بطن الهوى في سلوان يوم أمس.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء أن مستوطنين مسلحين من جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية هاجموا منزل عائلة أبو ناب بحماية الشرطة الاسرائيلية واستولوا عليه بعد أن حطموا النوافذ والأبواب.

وأضافت الهيئة أن الاستيلاء على منازل المقدسيين بالقوة يشهد تصاعدا غير مسبوق بدعم وحماية من السلطات الاسرائيلية في إطار الحملة الإرهابية المسعورة والممنهجة التي يتعرض لها المقدسيون في كافة مكونات حياتهم.

وأكدت الهيئة أن الاستيلاء على منازل المقدسيين بالقوة يتزامن مع تصعيد مماثل آخر في سياسة هدم المنازل، حيث شهد هذا العام منذ بدايته وحتى الآن الحصيلة الأعلى منذ أكثر من خمسة أعوام لقرارات هدم المنازل خاصة بعد اعلان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" عن تصعيد حملة هدم المنازل في القدس.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والتحرك العاجل لوقف جرائم الاحتلال في التهجير القسري للمقدسيين في هدم منازلهم والاستيلاء عليها، وما يشكله هذا التصعيد من جرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني ومعاهدة جينيف الرابعة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]