نظمت اللجنة الشعبية في أم الفحم وقفة احتجاجية عند مدخل المدينة، مساء اليوم، تنديدًا بالحرب المستمرة على غزة. تجمع العشرات من الأهالي، رافعين لافتات وشعارات تطالب بوقف حرب الابادة، ومؤكدين على تضامنهم مع أهل غزة ودعوتهم إلى ضرورة إنهاء العدوان وحرب الابادة وسياسة التجويع المفروضة عليهم.

وشدد المشاركون في الوقفة على أن هذه الحرب تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني في غزة يعيش في ظروف إنسانية صعبة نتيجة القصف والتدمير المستمر.

شعب واحد 

وفي حديث مع مريد فريد، رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم، قال لـ "بكرا": من بداية الحرب، كان هنالك محاولات لمنعنا من الخروج إلى الشارع، وصلنا إلى المحكمة العليا وانتزعنا حقنا. عليهم الفهم أنه هنالك أصواتًا ضد الحرب، الحرب التي تقودها الولايات المتحدة والرجعية العربية. ونحن جزء لا يتجزأ من هذا الشعب البطل. 

بدوره، قال المحامي خالد محاجنة، لـ"بكرا": الحرب ضد المدنيين بغزة مستمرة، والحرب ضد الأسرى مستمرة، فالأوضاع في السجون مأساوية، مؤخرًا زرت معتقل "سديه تيمان"، وهناك يتم استخدام التنكيل كأداة من أدوات الحرب، اقل الواجب علينا ازاء ذلك رفع هذا الصوت، صوت أننا شعب واحد.  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]