هل سبق لك أن زرت مدينة تُعتبر واحدةً من أجمل العواصم الأوروبية، حيث تجمع بين التاريخ العريق والثقافة الحديثة؟ بفضل شبكة قنواتها الخلابة وتاريخها الغني ومشهدها الثقافي النابض بالحياة، تُعد أمستردام، عاصمة هولندا، واحدةً من أكثر مدن العالم حيويةً.
هل تتساءل عن الأنشطة التي يمكن أن تجعل زيارتك لأمستردام تجربة لا تُنسى؟ من جولات القنوات الساحرة إلى استكشاف أشهر الأحياء والمتاحف الفنية والتمتع بالحدائق والمتنزهات إلى تذوق المأكولات الهولندية التقليدية. هناك أشياء لا حصر لها يمكنك القيام بها في أمستردام في أي طقس. إضافة إلى العديد من التجارب التي تقع خارج المسارات السياحية المشهورة في وسط المدينة.

متعة التجول في إحدى قنوات أمستردام
أحد الأنشطة التي يجب القيام بها في أمستردام ومن بين أفضل الطرق لاستكشاف المدينة هي جولة القناة التي لا تتطلب أي جهد بدني. يجب عليك التواصل مع منظمي الرحلات السياحية الذين يستخدمون القوارب، ومن ثم الانطلاق معهم من المنطقة المحيطة بوسط المدينة.

استكشاف حي دي نيجين ستراتجيس
يشتهر هذا الحي الصغير باسم الشوارع التسعة ويتميز بشوارعه الجذابة والملتوية، كما أنه يكتظ بالمقاهي المريحة والمحلات المستقلة والمتاجر القديمة ومحلات الأطعمة الحرفية. من الأفضل الاستمتاع بالمكان على مهل، فهناك الكثير من الأماكن التي يمكنك التقاط صور رائعة لها على إنستغرام هنا، إضافة إلى بعض الأماكن الساحرة للجلوس ومشاهدة العالم من حولك.

قضاء يوم في فونديل بارك
تُعد هذه الحديقة العامة رئة عاصمة هولندا، يأتي السكان المحليون إلى هنا للجري أو ركوب الدراجات أو ممارسة الرياضة أو الاسترخاء وشواء اللحوم عبر المساحات المفتوحة الشاسعة والمسارات المشجرة. هناك الكثير من الأنشطة لأولئك الذين يتطلعون إلى قضاء يوم في هذا المكان. لا تفوت فرصة زيارة حديقة الورود الجميلة أو المسرح الشهير في الهواء الطلق، حيث يمكنك إذا كنت محظوظاً مشاهدة عرض مرتجل.


نزهة في فليفو بارك
إذا كنت مقيماً في حي أوست، فهذه الحديقة هي المكان المناسب للتوجه إلى نزهة مريحة أو ركوب الدراجة أو مجرد الاستمتاع بالهواء النقي. توجد مناطق عشبية ضخمة للاسترخاء والعديد من مسارات الجري للأنواع الأكثر نشاطاً. يقع هنا Flevoparkbad وهو المسبح الخارجي الوحيد في المدينة ويمكنك أيضاً السباحة في Nieuwe Diep، يوجد أيضاً نادي تنس.

تناول الطعام في دي هالين
بدأ هذا المكان كمستودع ترام قديم والآن يُعرف باسم دي هالين، وهو مركز ثقافي في قلب منطقة أود ويست. يضم هذا المكان دار سينما ومتاجر بوتيك وفندقاً وقاعة طعام وهو مكان مثالي للاستمتاع ببعض وسائل الترفيه عالية الجودة. إذا كنت تشعر بالجوع، اختر ما يناسبك من أطباق الديم سوم اللذيذة وكرات اللحم الهولندية والسوشي والشواء المدخن وغير ذلك في مطاعم دي هالين.

التجول في متحف القطط
يُعد KattenKabinet أحد أغرب متاحف أمستردام ويخصص هذا المكان للأعمال الفنية للقطط، سواء لوحات أو منحوتات أو تماثيل أو أي شيء آخر يمكنك التفكير فيه. هناك عدد من القطط تتجول حول المتحف ويمكنك اللعب معها. علاوة على ذلك، يقع المتحف في منزل بأحد أكثر شوارع أمستردام رواجاً، مما يجعله مكاناً رائعاً للحصول على لمحة عن قرب من تلك المباني الهولندية الشهيرة.

السباحة في بليجبورج آن زي
يقع الشاطئ على جزيرة IJburg الاصطناعية ويبعد مسافة قصيرة بالترام والمشي من وسط المدينة. إذا كان الطقس لطيفاً، فلا يوجد مكان أفضل للسباحة وحمامات الشمس من هنا. المياه نظيفة والجو ممتع ومريح ومناسب جداً للعائلات. هناك عدد قليل من المطاعم والمقاهي اللائقة التي تجعل من السهل قضاء يوم كامل في السباحة والعمل على تسمير بشرتك هنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]