قال مسؤولون إسرائيليون ضالعون بالمفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس،  إنهم "فوجئوا" من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حول شروطه لصفقة كهذه، وأنها تضع صعوبات أمام المحادثات مع مصر بشأن مستقبل محور فيلادلفيا والاجتياح الإسرائيلي لرفح.

ونقل موقع "واينت" الإلكتروني عن مسؤول أمني قوله إن نتنياهو أصدر بيانه حول شروطه للصفقة من أجل عرقلة المحادثات مع مصر والمس باحتمالات تقدم صفقة تبادل أسرى. وأضاف أن "هذا السلوك ليس لائقا وسيضر باحتمالات إعادة المخطوفين إلى الديار".

وتوجه إلى القاهرة، اليوم، وفد أمني إسرائيلي برئاسة رئيس الشاباك، رونين بار، وستتناول المحادثات في القاهرة معبر رفح، ويتوقع أن تطلب إسرائيل بناء "عائق تحت سطح الأرض" عند محور فيلادلفيا، بهدف منع نقل أسلحة إلى قطاع غزة.

 

نتنياهو سيستمر في سحب الزيت حتى خطابه يوم 24/7

وحول مسألة مواصلة المفاوضات بين اسرائيل وحماس، بالنسبة لإبرام صفقة اسرى، والتوقعات حول إمكانية نجاحها، قال المحلل السياسي والعسكري "يوسي ميلمان": 

"يا للسذاجة المقدسة للإعلام. متى سيدرك المراسلون السياسيون، الذين يقدمون تقاريرهم باسم مسؤول سياسي/أمني، وهو دائما توباز لوك أو تساحي هنغبي في مهمة من قبل نتنياهو، أن هناك تقدما في المفاوضات".

وأضاف: "متى سيفهون انهم يتعرضون للخداع، ويتوقفون عن المشاركة في هذا العرض. لن تكون هناك صفقة اسرى، لأن بن جفير سيفكك الحكومة، ويقود إلى اجراء انتخابات ويفوز بـ 15 مقعدًا".

وتابع: "لكن نتنياهو سيستمر في سحب الزيت حتى خطابه يوم 24/7".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]