تتفاقم حوادث الطرق في البلاد، ولقي منذ بداية العام الحالي 80 شخصًا مصرعهم، وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع الأستاذ بلال الخواطرة - مدير عام جمعية السلامة المجتمعية. وقال خلال حديثه:

"من خلال متابعتنا وعملنا الجاد في توعية الاهل من شبح حوادث الطرق من خلال جمعية السلامة المجتمعية ونشاطها وفعالياتها نعلن عن منزلق خطير بخصوص حوادث الطرق وبهذا الصدد نقدم التعزية لكافة الضحايا التي وصل عددها الى 80 ضحية مقارنة بالعام الماضي الذي وصل حتى شهر حزيران 42 ضحية أي بارتفاع 86% هذا الارتفاع خطير ويشكل خطر يدق بيوتنا وأمننا وأماننا".

وتابع: "نوصي جميع أطياف مجتمعنا بوقفة صادقة مع النفس، والأخذ بأسباب الحيطة والحذر من هذا الخطر الحقيقي الذي يدق ناقوس الخطر في مجتمعنا وتتصاعد وتيرة الموت بسببه، فيرمل نساءنا وييتم أطفالنا، ويرفع نسبة العجز والإعاقة بين شبابنا وشاباتنا، فلا يعقل أن نسمع كلّ يومٍ عن حادث خطير بسبب تجاوز خاطئ أو مخالفة لقوانين السير ونعود لنكرر الخطأ، فمسلسل الوفيات متسمر".

أسباب النجاة

وأضاف: "نحن أمّة محمد ورسولنا بالكياسة والفطنة وألّا نُلدغ من جحر واحدٍ مرتين، وأن نأخذ بأسباب النجاة والحفاظ على النفس من المخاطر، ففي هجرته من مكة إلى المدينة حين اختبأ في غار حراء، وكان نبيّاً ويعلم أنّ الله منجيه هو ومن معه كان يهدف إلى إيصال رسالة: ( اعقل وتوكل) والتي تهدف إلى الأخذ بالأسباب والحذر، وعليه نناشدكم جميعا،كلٌّ من موقعه ودوره وعمله أن ينشر التوعية ويكون سفيرا للأمن والأمان بأقواله وأفعاله لنتخلص من هذا الوحش المريب".

واختتم: "رسالتنا للشباب: أن تقودوا على مهلكم ولا تسرعوا وتتجاوزوا التجاوزات الصعبة، وعودوا الى أهلكم سالمين غانمين فقلوبهم تتلهف لرؤيتكم دوما أصحاء أحياء وبألف خير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]