في عالم التصميم الداخلي، يتردّد حضور درجة اللون الأخضر الجميلة العائدة لنبات المريمية، الذي يُعرف أيضًا باسم القويسة والقصعين. تجلب الدرجة اللونية المذكورة، شعورًا بالهدوء والصفاء والسكينة، إلى أي مساحة تحلّ فيها، كما لمسة من الطبيعة.
ينجذب مصممو الديكور الداخلي وأصحاب المنازل، أكانت الأخيرة تتبع الطراز الحديث والبسيط أو الريفي أو البوهيمي، إلى أخضر المريمية، الدرجة اللونية المحملة في الغالب بدلالات إيجابية. إذ يُنظر إلى الدرجة اللونية المذكورة على أنها مُناسبة للبدايات الجديدة، مع دور في خلق بيئات داخلية هادئة ومعاصرة.

درجات فاتحة وداكنة من أخضر المريمية

تُضفي الدرجات الفاتحة من أخضر المريمية، مثل: النعناعي أو أخضر الياقوت، أجواءً منعشةً ورحبة، لتلائم المساحات الصغيرة أو الغرف التي تفتقر إلى الإضاءة الطبيعية، كما هي تتماشى، بشكل جيد، مع الألوان المحايدة، ما يوفّر خلفية ناعمة وهادئة. على النقيض من ذلك، يُمكن للظلال الأغمق من أخضر المريمية، مثل: الزيتوني أو أخضر الغابة، أن تبدو أكثر دراماتيكية وإثارة. لذلك، هي تناسب المساحات الأكبر أو الغرف التي تتمتع بإضاءة طبيعية وافرة، حيث تضيف العمق وتخلق شعورًا بالدفء والخصوصية. إضافة إلى ذلك، تتماشى درجات أخضر المريمية الأغمق بشكل جيد مع النغمات الدافئة، مثل: البني والذهبي، ما يخلق مظهرًا فخما ومتطورًا.

استخدامات في الديكور الداخلي

درجة اللون الأخضر العائدة لنبات المريمية ناعمة ومُريحة ومثالية لإضفاء جوّ من الاسترخاء والترحاب في منزلك. استخدامات أخضر المريمية في الديكور الداخلي عديدة؛ لمحة عنها، في الآتي...

طلاء الجدران: تتمثّل إحدى الطرق الأكثر تأثيرًا لدمج أخضر المريمية بديكور منزلك، في طلاء الجدران، مع أهمية أخذ حجم الغرفة والإضاءة الطبيعية فيها، في الاعتبار، إذ تُلائم الدرجات الفاتحة من أخضر المريمية المساحات الصغيرة أو الغرف التي تفتقر إلى الإضاءة الطبيعية، حيث يمكن أن تخلق شعورًا بالانفتاح والسطوع. من ناحية أخرى، تُضيف الظلال الأغمق من أخضر المريمية العمق إلىالمساحات الأكبر أو الغرف التي تتمتع بالكثير من الإضاءة الطبيعية وتخلق شعورًا بالدفء والخصوصية. إضافة إلى طلاء الجدران، فكري في استخدام أخضر المريمية، بطرق غير متوقعة، مثل: طلاء الأسقف أو الخزائن المدمجة أو الرفوف، ما يضفي صفة الإبداع على ديكورات منزلك.
ورق الجدران: يحلو تمييز جدار أي غرفة منزلية عن طريق اختيار ورق الجدران في الإكساء. في هذا الإطار، يصح التفكير في ورق الجدران الملون بأخضر المريمية، أكانت المادة سادة أو منقوشة، يمكن أن تضيف ملمسًا وإثارة بصرية إلى مساحتك، ما يخلق نقطة جذب تلفت الأنظار.
الوسائد والبطانيات: تعدّ الوسائد والبطانيات من العناصر التي تُسهّل عليك توظيف أخضر المريمية، علمًا أن الوسائد اكسسوارات منزلية تُحوّل مظهر الديكور على الفور في أي غرفة.
الأثاث: إذا كنت ترغبين في إحداث تأثير جريء، فكّري في قطع الأثاث المُنجدة بأقمشة مصبوغة بأخضر المريمية، لا سيما الأريكة، ما يُحقّق شعورًا بالأناقة والحداثة. كما يقرن الأثاث المذكور، بألوان محايدة، مثل: البيج أو الرمادي لخلق مظهر متوازن ومتناغم.
الإكسسوارات المنزلية: إضافة إلى قطع الأثاث، فكري في دمج أخضر المريمية بمنزلك، من خلال الأعمال الفنية والإكسسوارات الزخرفية المتمثلة في المزهريات بأشكالها والشموع وغيرها، لإضفاء شعور بالطبيعة والسكينة.
السجاد: يُساعد أخضر المريمية، عندما يحضر من خلال السجاد على تحقيق التوازن، في أي غرفة تحتوي على عناصر ديكور مصنوعة من مواد طبيعية، مثل: خامة الخيزران أو الخشب.
درجة لونية مناسبة لكل غرف المنزل

أخضر المريمية يحل من خلال طلاء الجدران، في غرفة النوم
هناك العديد من الطرق لدمج الدرجة اللونية الخضراء العائدة لنبات المرمية، في تصميم منزلك...

مدخل المنزل: حضور أخضر المريمية في تصميم المدخل الداخلي، مُمتاز، لإحداث تأثير وتعريف الضيوف إلى الأجواء الهادئة لمنزلك. تحلّ الدرجة اللونية، في الفراغ المذكور، من خلال طلاء الجدران.
غرفة المعيشة: يحلّ أخضر المريمية، بشكل مميز، من خلال الوسائد أو الستائر أو السجاد. من جهة ثانية، يُمكن أن تضيف الأريكة الرئيسة أو الأريكة الصغيرة المنجدة بالمخمل المصبوغ بأخضر المريمية، لمسة جريئة وملمسًا مُحببًا إلى الغرفة. إكسسوارات التزيين، بدورها، مثل: الفن الجداري أو المزهريات أو إطارات الصور أو الشموع تُحلّي المكان.
غرفة الطعام: تُنجّد الكراسي بقماش مصبوغ بدرجة الأخضر المذكورة، أو تحل الأخيرة من خلال شرشف المائدة.
غرفة النوم: فكري في استخدام أخضر المريمية، في طلاء الجدران أو أقمشة الستائر أو الوسائد، مع أهمية اختيار ألوان محايدة ناعمة، مثل: الأبيض أو البيج لخلق تباين هادئ. أمّا لإضافة عمق إلى المساحة، يمكنك أيضًا تجربة تظليلات متباينة، مثل: الأزرق الداكن أو البني الغني.
المطبخ: في تصميم المطابخ، تحلو الخزائن المطلية بأخضر المريمية، خصوصًا إذا كانت الجدران بيضاء وأسطح العمل ذات ألوان فاتحة، ما يجعل الديكور يطل بمظهر أنيق. لإتمام المظهر، تحلو اللمسات النحاسية. بالمقابل، قد يحل أخضر المريمية من خلال إكسسوارات صغيرة، منها: المناشف والأواني والبلاط خلف حوض الجلي أو أي سطح عمل، وحتى من خلال آلة صنع القهوة أو المحمصة...
الحمّام: يمكن للدرجة الونية المشتقة من الأخضر أن تجعل الحمام شبيهًا بمنتجع صحي، عندما تحل من خلال طلاء الجدران أو الخزانة الملحقة بالمغسلة، لا سيما إذا كانت الأدوات الصحية بيضاء اللون أو فاتحة. من جهة ثانية، يدمج أخضر المريمية بديكور الحمام، من خلال البلاط والإكسسوارات (السجادة والمناشف والستارة...).

ألوان منسجمة مع اخضر المريمية

تتناغم درجة اللون الأخضر العائدة لنبات المريمية، بشكل جيد، مع أي ظل لوني تقريبًا، لذلك يمكنك استخدامها في أي غرفة في منزلك، من دون مبالغة. فهي تتماشى مع الدرجات اللطيفة من الأزرق والوردي والأصفر، كما درجات الألوان المحايدة الناعمة، مثل: البيج والعاجي والكريمي. للحصول على مظهر أحادي اللون، هي تقُرن بدرجات أغمق أو أفتح من اللون الأخضر، مثل: الأخضر الغابي أو الأخضر النعناعي. يُمكنك أيضًا جعل أخضر المريمية يُجاور ألوانًا جريئةً، مثل: الأزرق النيلي أو العنابي الداكن أو الأرجواني الغامق لمظهر أكثر دراماتيكيةً يخلق تباينًا لافتًا ويُضيف عمقًا إلى ديكورات منزلك.
كما تحلّ الدرجة اللونية المذكورة، جنبًا إلى جنب الدرجات الترابية، مثل: التراكوتا والأخضر المصفر والبني المحروق. إضافة إلى ذلك، تُقرن الدرجة الخضراء المذكورة بلمسات معدنية، مثل: الذهب والنحاس والبرونز لإضفاء لمسة من التألق والرقي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]