استعرضت شركة التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت" خلال مؤتمر Xbox Games Showcase ثلاثة نماذج جديدة من منصات Xbox المخصصة لمحبي ألعاب الفيديو الإلكترونية.

وقد ظهر أول جهاز Xbox من الشركة منذ عشرين عامًا تقريبًا، ومنذ ذلك الوقت أطلقت "مايكروسوفت" أربعة أجيال مختلفة مع الكثير من الأجهزة والألعاب والملحقات الحصرية له.

3 إصدارات جديدة من Xbox
يأتي الإصدار الأول كنسخة مطوّرة عن منصات Xbox Series S، باللون الأبيض، وزوّد بذاكرة داخلية بسعة 1 تيرابايت، ويفترض أن يطرح للبيع بسعر 349 دولارا.
فيما يأتي الإصدار الثاني كنسخة مطورة عن أجهزة Xbox Series X، باللون الأبيض أيضا، وبذاكرة تخزين داخلية بسعة 1 تيرابايت، ومن المفترض أن يطرح بسعر 449 دولارا.
أما الإصدار الثالث فقد جاء مطورًا عن أجهزة Xbox Series X، وبلون مميز يسمى Galaxy Black Special Edition، وجهّز بذاكرة داخلية بسعة 2 تيرابايت، وسيطرح بسعر 599 دولارا.
موعد طرح الإصدارات الجديدة
وأبانت "مايكروسوفت"، أنها ستوفر معلومات إضافية عن مواصفات هذه الأجهزة في وقت لاحق، وستطرحها في الأسواق العالمية قبل نهاية العام الجاري.

تطوير مساعداً ذكياً لأجهزة Xbox
ومؤخراً، كشفت شركة "مايكروسوفت"، أنها تختبر حالياً مساعداً ذكياً بمنصة الدعم الخاصة بأجهزة "إكس بوكس"، بحيث تجيب على تساؤلات المستخدمين بشكل فوري، وتبدي ردود فعل وحركات وجه بشرية.

وأكدت الشركة، أن لديها استراتيجية شاملة لتطبيق الذكاء الاصطناعي داخل منصات وخدمات "إكس بوكس"، مشيرةً، إلى أن مساعد "إكس بوكس" الذكي سيكون متصلاً بوثائق الإرشادات والمساعدة الخاصة بالمنصة وبيئة الاستخدام الخاصة بها، وبالتالي فإن المستخدم سيتمكن من طرح أي أسئلة متعلقة بالمنصة واستخداماتها.

كما ستزود "مايكروسوفت" مساعد "إكس بوكس" الذكي، الذي أطلقت عليه اسم Xbox Support Virtual Assistant، بعدد كبير من المزايا والمهام التي بإمكانه إنجازها للمستخدم أوتوماتيكياً، مثل إعادة أموال المستخدم الخاصة بعملية شراء للعبة قرر التراجع عنها.

وأشارت الشركة العملاقة كذلك إلى أنها وسّعت نطاق الاستخدام التجريبي لمساعدها الذكي، وذلك في خطوة جديدة نحو جعله مسؤولاً عن تقديم الدعم لعموم مستخدمي "إكس بوكس"، دون الحاجة إلى أي تواصل بشري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]