البرتغال بلد ذو مناظر طبيعية رائعة مفتوحة، وتحديداً على طول سواحلها الساحرة، وتمتلئ البلاد بالشواطئ الجميلة التي يتدفق عليها الناس من جميع أنحاء أوروبا والعالم للاستمتاع بمساحات طويلة من الرمال البيضاء، والرياضات المائية، والمدن الساحلية الخلابة، والميزات الأخرى مثل الكهوف والمنحدرات والصخور، لذا فعليك التخطيط جيداً لاختيار الشاطئ الأفضل بالنسبة لك أثناء زيارتك إلى البرتغال.
وفي السطور الآتية، الدليل الكامل لأهم الشواطئ للتنزه أثناء رحلتك الممتعة إلى البرتغال، وتحديد أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الزيارة السياحية.

برايا دي مارينا

أحد الشواطئ الأكثر شهرة في البرتغال هي برايا دي مارينا، كما أن الشاطئ محاط بمنحدرات الحجر الجيري الذهبية، ويمكن الوصول إليها عن طريق السلالم من موقف السيارات ومسار المشي، والرمال الناعمة والمياه واضحة، وهناك الكثير من الكهوف لاستكشافها.

كوستا دا كاباريكا
على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المعالم السياحية في لشبونة يقع كاباريكا، يمتد الساحل بطول 26 كيلومتراً ويحبه السكان المحليون الذين يتواجدون على الرمال خلال أشهر الصيف الدافئة ومع ذلك، خارج موسم الذروة، ستجد الجو أكثر هدوءاً، مما يجعل شهري أبريل وأكتوبر مثاليين للتنزه على طول الشاطئ، إذا كنت ترغب في السباحة، فمن الأفضل أن تفعل ذلك في موسم الذروة عندما يكون رجال الإنقاذ في الخدمة؛ حيث يمكن أن تكون الأمواج شديدة، إذا اخترت البقاء بعيداً عن الماء، فمن الممكن الاستمتاع بالأمواج والمطاعم المتواجدة على طول الشاطئ.
للوصول إلى هناك: يمكنك السفر بالطائرة إلى لشبونة، ثم قم بالقيادة لمدة 30 دقيقة إلى الساحل.

برايا دي موليدو
على مقربة من الحدود الإسبانية، يجذب شاطئ موليدو الزوار بفضل رماله الطويلة الممتدة وإطلالاته الجميلة على غابة كاماريدو ومناظره عبر الخليج حتى تلال إسبانيا، غالباً ما يكون الجو عاصفاً والأمواج قوية، وهو مثالي لممارسة الطائرات الورقية، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن شهر أغسطس، يكون الجو مزدحماً، ولكن عكس ذلك فهو شاطئ مريح وهادئ.
للوصول إلى هناك: سافر بالطائرة إلى مطار فرانسيسكو دي سا كارنيرو ثم رحلة تستغرق 50 دقيقة بالسيارة.

برايا دي ساو جاسينتو
تعد منطقة برايا دي ساو جاسينتو الممتدة من الرمال، التي تحدها الكثبان الرملية والمحمية الطبيعية مكاناً رائعاً، كما أن الكثبان الرملية موطناً لحياة نباتية وطيور فريدة من نوعها، ولا توجد مقاهٍ أو مطاعم، والأمواج مناسبة لركوب الأمواج، كما أن امتداد الرمال الذي لا نهاية له، مثالي للنزهات الطويلة، ويشعرك بحالة من البهجة، وخاصة إذا كنت تفضل ممارسة المواهب الخاصة بك، والتي يكون من بينها: قراءة الكتب، التأمل، سماع الموسيقى، بالإضافة إلى أخذ القارب لرؤية المناظر الطبيعية.
للوصول إلى هناك: سافر بالطائرة إلى بورتو ثم رحلة تستغرق 90 دقيقة بالسيارة.

بورتينيو دا أرابيدا
في منتزه سيرا دا أرابيدا الوطني، على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من لشبونة، يحيط بخليج بورتينيو من ثلاث جهات جبال شاهقة مغطاة بالغابات، بالإضافة إلى الشاطئ الرملي والأمواج والكثير من المسابح الصخرية التي يمكن استكشافها عند انخفاض المد، لذا تكون هذه الزيارة مكاناً رائعاً للعائلات.
يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة ومواقف السيارات محدودة؛ لذا يمكنك الوصول مبكراً في الصيف قبل الساعة 10:30 صباحاً إذا كنت لا ترغب في السير على الطريق شديد الانحدار.
للوصول إلى هناك: سافر بالطائرة إلى لشبونة ثم رحلة تستغرق 50 دقيقة بالسيارة.

برايا دو كارفالهال
أصبحت كومبورتا، التي تقع على بعد ما يزيد عن ساعة بالسيارة جنوب لشبونة، مشهورة لدى عائلات تشيتشي في العاصمة، ويعتبر شاطئ كارفالهال، وهو على امتداد طويل من الرمال البيضاء للبحر الفيروزي، هو الشاطئ المفضل لديهم، هناك الكثير من الإضافات العملية، بما في ذلك المظلات وكراسي التشمس للإيجار وخيمة للتدليك ومكتبة صغيرة بها كتب لجميع الأعمار وصحف برتغالية يومية للقراءة.
للوصول إلى هناك: سافر بالطائرة إلى لشبونة بورتيلا ثم رحلة تستغرق ساعة و15 دقيقة بالسيارة.

برايا دو باريل، تافيرا
تعد تافيرا التي تقع في أقصى شرق منطقة الغارف بجانب الحدود الإسبانية، أفضل مكان للاستحمام الدافئ، كما تعد برايا دو باريل وجهة مفضلة للعائلة، مع مساحاتها الطويلة من الرمال البيضاء التي تحدها الكثبان الرملية والمياه الصافية والهادئة، بالإضافة إلى ذلك فمن الممكن ممارسة هواية صيد الأسماك في هذه المنطقة في العديد من المراسي.
للوصول إلى هناك: سافر بالطائرة إلى فارو ثم رحلة تستغرق 40 دقيقة بالسيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]