ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، الليلة (الأحد)، أن الإدارة الأمريكية عرضت على إسرائيل معلومات استخباراتية حساسة يمكن أن تساعد في تحديد مواقع قادة حماس في الأنفاق، كجزء من محاولة إقناع إسرائيل بعدم العمل على نطاق واسع في مدينة رفح.

إلى ذلك، يعرض الأمريكيون المساعدة بشكل ملحوظ في بناء ملاجئ مؤقتة ومدن خيام لإيواء اللاجئين الفلسطينيين الذين يتزاحمون في رفح، كجزء من خطة مفصلة مقترحة على إسرائيل لمعالجة هذه القضية. وحسب الأميركيين، فإن نقل السكان الفلسطينيين من منطقة رفح سيستغرق عدة أشهر.

ويتماشى هذا التقرير مع التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق من هذا الأسبوع المتحدث باسم مجلس الامن القومي الأمريكي، جون كيربي، التي بموجبها تعرض الولايات المتحدة على إسرائيل بدائل لغزو رفح، بما في ذلك المساعدة في تحديد مواقع قادة حماس، والتعامل مع المساعدات الإنسانية، والوعد بوقف تهريب الأسلحة عبر الحدود المصرية.

وقد وافق مجلس الوزراء للشؤون السياسية والأمنية، الخميس، على توسيع الأنشطة في رفح، ولكن ليس بالشكل الذي يؤدي إلى مواجهة مباشرة مع الإدارة الأميركية. وخلال المناقشة، أعرب الوزيران سموتريتش وبن غفير عن موقف متشدد، في حين يعتقد كل من آيزنكوت وغانتس أنه يجب الحفاظ على علاقة طيبة مع الولايات المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]