أولئك الذين تم إجلاؤهم من الشمال والجنوب والذين ما زالوا غير قادرين على العودة إلى بلداتهم السكنية سيحصلون على منحة عيد الفصح بقيمة 1,000 شيكل للشخص الواحد وحتى 5,000 شيكل لكل عائلة.

وصادقت الحكومة يوم الأربعاء على قرار توزيع المنح، التي بادر إليها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، والتي تأتي بعد أربعة أشهر من حصول جميع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم على منحة مشتريات الشتاء. وهي الآن منحة عيد الفصح ويتم منحها "في ضوء النفقات الباهظة للعيد"، وفقا لقرار الحكومة. سيتم فتح نظام تقديم طلبات الحصول على المنحة بدءا من اليوم وسيتم تحويل المنح في غضون 3 أيام عمل ، حيث قالت مصلحة الضرائب إنها ستبذل جهدا لتحويل الأموال قبل عشية العطلة.

«المؤهلون للحصول على المنحة هم المقيمون الذين تكون إقامتهم الدائمة في منطقة تم تمديد إخلائها أو انتعاشها حتى 7 يوليو 2024، والذين تم اخراجهم من منازلهم اعتبارا من 7 أكتوبر 2023، والذين لم يعودوا بعد إلى مكان إقامتهم الدائم. هذا باستثناء سكان البلدات المعرفة على أنها بلدات لا يوجد عائق أمني للعودة إليها في قراري الحكومة 1193 و 1478. عملية التقديم بسيطة وتستغرق بضع دقائق فقط ، يكفي أن يملأ أحد الزوجين نموذج طلب عبر الإنترنت لوحدة الأسرة. الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، حتى لو كانوا يعيشون مع والديهم، سيقدمون طلبا منفصلا للحصول على المنحة".

يمكن تقديم الطلبات حتى 7 مايو 2024. سيتم تقديم طلبات المنح على موقع سلطة الضرائب وسيتم معالجتها في غضون 3 أيام عمل من تقديمها ، كما هو مذكور ، وبعد أن تتحقق الهيئة من الحساب المصرفي لمقدمي الطلبات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]