قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعود إلى واشنطن، اليوم السبت، ليختصر عطلة نهاية الأسبوع، التي يقضيها في ولاية ديلاوير.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن سيجري اجتماعًا مع فريقه للأمن القومي، من أجل التشاور بشأن الأحداث في الشرق الأوسط، بحسب وكالة "رويترز".

ووفقا لجدول صدر سابقًا، توجه بايدن إلى مقر إقامته في "ريهوبوث بيتش" في ديلاوير مساء الجمعة، وكان من المفترض أن يبقى هناك حتى غدًا الأحد.

وأمس، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب عن كثب الرد العسكري الإيراني المحتمل على الهجوم الإسرائيلي وتعتبر التهديد بشن ضربة انتقامية "حقيقيًا".

وقال كيربي، في مؤتمر صحفي: "أعتقد أنكم تفهمون أنني لا أستطيع مشاركة تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، لكن.. نحن بالتأكيد نراقب عن كثب ما نعتقد أنه تهديد حقيقي للغاية بهجوم محتمل على إسرائيل أعلنته إيران".

وفي وقت سابق، أفادت شبكة "سي إن إن"، نقلًا عن مصدرين مطلعين، أمس الجمعة، بأن الولايات المتحدة رصدت تحريك إيران لطائرات مُسيرة وصواريخ كروز، ما يشير إلى أنها ربما تستعد لمهاجمة أهداف إسرائيلية من داخل الأراضي الإيرانية.

وذكرت الشبكة الأمريكية أنه ليس من الواضح ما إذا كانت إيران تستعد لتوجيه ضربة من أراضيها كجزء من هجوم أولي، أو ما إذا كانت تحاول ردع إسرائيل أو الولايات المتحدة عن توجيه ضربة مضادة محتملة لأراضيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]