عقدت لجنة العلوم والتكنولوجيا مؤخرًا، جلسة بحثت من خلالها طلب عدد من أعضاء الكنيست، لبحث موضوع النهوض بالتحاق الشباب الدرزي في أماكن العمل في قطاع الهايتك.

وأشار مشاركون خلال جلسة لجنة العلوم والتكنولوجيا انه لا يوجد حتى مركز بحث وتطوير واحد في المجتمعات الدرزية، وأن هناك 1000 درزي من خريجي مساق التكنولوجيا العالية يبحثون عن مكان عمل.

وبحسب الاقتراح فإنحكومة إسرائيل الـ 36 عملت من أجل اتخاذ مجموعة قرارات تخص تعزيز وتقليص الفجوات الاقتصادية والاجتماعية بين شرائح الأقليات وخاصة في مجال الهايتك. وبدأت الحكومة بالمضي قدما بقرارات حكومية وخطوات جدية هدفها تعزيز واستيعاب أنباء المجتمع الدرزي في قطاع الهايتك. القرارات والخطوات المتخذة من قبل الحكومة يمكنها زيادة الاتجاه القائم وإحداث تغيير كبير في مجال التكنولوجيا المتقدمة، من خلال دمج الشبان الدروز بما فيهم شباب وطلاب جامعيين.

الشباب الدرزي 

ونوه متخصصون في مجال الهايتك (التكنولوجيا المتقدمة) من أبناء المجتمع الدرزي، خلال جلسة لجنة العلوم والتكنولوجيا، إلى أنه على الرغم من الإمكانات الكبيرة، فإن الشباب الدرزي في إسرائيل يواجهون صعوبة في الالتحاق بقطاع الهايتك.

وقالوا أن الدليل على ذلك هو انعدام وجود مراكز البحث والتطوير بشكل تام في جميع التجمعات الدرزية، وأن هناك حاجة إلى جهد مشترك من قبل الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الدرزي، من أجل تعزيز تكافؤ الفرص في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]